Translate

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

تقديس مقام إبراهيم فى القرآن أكبر دليل على كذب عدم تقديس الإسلام للأحجار

يزعم الكثير من المسلمون أن الدين الإسلامى لا يقدس أى حجر و لا أى شخص, مع أن القرآن نفسه ملئ بتقديس أحجار و أشخاص, فقد قدس الإسلام الوالدين كما قدس أشخاص أخرى و المبالغه فى إحترام هذه الأشخاص و الأمر به هو تقديس لهم, و هذا غير ما ورد فى الأحاديث عن تقديس المرأه لزوجها و أنه لو كان أمر أحد ليسجد لأحد لأمر المرأة بالسجود لزوجها.
و لكن الأهم من ذلك هو تقديس الأحجار أيضاً فهناك من ينكر الحجر الأسود, فهو ليس فى القرآن و يقال حتى عمر بن الخطاب قال لولا أنى رأيت محمد يقبلك ما قبلتك و أعطاه قبلة, و هناك من ينكر أن رمى الجمرات شئ مقدس مع أنهم يرجمون حجر و يقولون هو مجرد رمز للشيطان و نقوم برجمه.
و أهم ما فى الأمر هو أن القرآن نفسه قدس مقام إبراهيم و هو عبارة عن حجر لا ينفع و لا يضر حيث يأمر القرآن قائلاً:
 

 
(وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى) مع أن الصلاة خلفه قد لا تكون عبادة له, لكنه تقديس لقطعة حجر لا شأن لها و لا قيمة بمعنى ( إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰ) و هذا كان قول من سموهم مشركين أو كفار عن التضرع أمام أصنامهم.
فجعل مكان قدم إبراهيم بكل تلك الأصنام, و صنم أكبر جديد تتخذ منه مصلى و تصلى خلفه تقديساً له ليقربك إلى الله, و طاعةً لأمر هذا الشيطان الذى تلاعب بالبشر هو و حلفائه.
طبعاً من ينكر أن للحجر الأسود قدسية, أو أن رمى الجمرات ليس له قدسية, أو إحتمال أن يكون أحد أدخله على الإسلام فبالتأكيد مقام إبراهيم و تقديسه أكبر دليل على أن تلك الأشياء شرعها الإسلام نفسه.
ما الفائدة أن يأمر إله أتباعه بالصلاة خلف حجر وضعه أمام حجر آخر يصلون و يطوفون حوله ليتقربوا بذلك له و يرضى عنهم؟
هناك من قال أنه مثله مثل قبر محمد أو غيره, مع أن هذه القبور يوجد أحاديث تفيد المنع بالصلاة عندها أو أن يتخذوا عليها مسجداً.
و يشعرك قائل الأحاديث بأنه يبعد الناس عن أى نوع من الشرك, و الحقيقه أنه جعلهم يقدسون حجر لا فائده منه بقول أن إبراهيم بنى عليه البيت و به أثر قدمه المقدسة, و ليصلى الناس خلف ذلك الحجر تقديساً له لكنهم لا يقدسون الأحجار كما يزعمون.
(إنهم كاذبون

هناك 50 تعليقًا:

  1. ومن قال لك أن نقدس الأحجار؟؟؟؟

    نحن فقط نقدس أمر الله تبارك وتعالى، وأمر نبيه عليه الصلاة والسلام،
    والدليل من كلامك نفسه :قول عمر _ رضي الله عنه _ عن الحجر الأسود :ولو اني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قبلك لما قبلتك)

    نحن لا نقدس بشراً ولا جحراً ولا مكاناً إلا ما أمر الله بتقديسه)

    وكما أخبرتك :التقديس لمقام ابراهيم_ عليه السلام _ليس تقديساً للمقام ذاته، وإنما تقديساً وطاعة لأمر الله عز وجل وحده،

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    ردحذف
    الردود
    1. هل تعلم أن كتابك نفسه يقول عن الكافرين به أنهم قالوا نفس قولك؟!
      و ما عبدناهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى
      المسألة كلها كانت تقديس أحجار لتقربهم إلى الله
      نفس ما تقوله

      حذف
  2. انت مجر باحث لتشكيك الناس .. لمرض في نفسك .. وتصفية حساب مع كل من يخلصك من تأليه نفسك العبدة بالفطرة ..


    و الاية تقول / اتخذوا من مقام ابراهيم مصلى ..

    كلام عربي واضح بسيط جدا ..

    صلوا جهة الشرق من الكعبة .. فقد كان ابراهيم يقف هنا ويقوم ليصلي ..


    فلو سرق الحجر او انهدم / يبقى مقام ابراهيم هو المقام المكاني ..


    وضعت علامة من ضوء اخضر او من نحاس او من ذهب ..

    فالعلامة لا قيمة لها الى كونها علامة اسم ليبل ..

    ...

    عموما الكلام للقراء ..


    والا فانت واضح انك صاحب هوى او مأجور ..

    والحق واضح ابلج ..

    ردحذف
  3. كلامك محاولة لتزيف الواقع, قبل أن تقوله كان يجب أن تقرأ كتابك جيداً, فيوجد نص آخر قال أن الكعبة (فيه آيات بينات مقام إبراهيم) فالمقام نفسه فى كتابك هو آية, و إتخاذه مصلى سواء بالتوجه لناحيته أو غير ذلك, هو تقديس لحجر, و لم يقل شطره بل منه نفسه (أبلج؟ مرض نفسى؟ تصفية حساب؟ عبدة بالفطرة) اﻹتجاه و تحديده يختلف عن الشئ, لما يقول ولوا وجوهم شطر المسجد الحرام, يقصد به اﻹتجاه و المسجد نفسه, و لما يقول إتخذوا من المقام داخل المكان الذى تتوجه له و تقدسه مصلى, معناه تقديس الحجر نفسه, حتى لو لا يوجد نص أنه آية مقام إبراهيم فالنص يبقى كما هو واضح تقديس حجر داخل مبنى حجرى آخر, (لن نتحدث عن الفوبيا اﻹسلامية أو الدينية من المخالفين لهم و لا غيره, ﻷن المهم هو الموضوع و ليس ما تطرفت له أثناء كلامك من إعتباط)

    ردحذف
  4. كلامك باطل
    من قال ان الإسلام لا يقدس الأشخاص او الجمدات
    لكن التقديس للشخص او المكان ليس عبادة كما اتخذها المشركين والكفار
    التقديس تكريم للشخص وللمكان
    مع ايماننا أن الله هو الخالق المستحق للعباده وحده
    لا إله إلا هو
    هداك الله الى الحق

    ردحذف
    الردود
    1. بل الصلاة أساس العبادة لما تكون خلف حجر تقديساً له فهى عبادة, و اﻷشخاص الذين تقدسهم منهم من قال عن الحجر اﻷسود الذى تمت سرقته و لم يبقى منه إلا فتات ملصوق ببعض البصاق, لولا أنى رأيت محمداً يقبلك و يعظمك ما فعلت, العقل يأبى تمجيد الحجر و تأدية مناسك له, بينما هو اﻹتباع اﻷعمى, كذلك وجدنا أباءنا يفعلون, فالكفار كانوا أيضاً يعظمون اﻷحجار تقرباً لله الذى زعموا أنه الخالق, و القرآن لم ينكر ذلك بل ذكره, و ينهى الكثير من اﻷحاديث تمجيد القبور و الصخور و هذه النقطة هى الفارق بين منهج الصوفية و السلفية الوهابية, أما الشيعة فأقرب للصوفية يتبركون بالقبور و باﻷشخاص رغم أن القرآن قال لا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً, اﻹسلام ملئ بالطوائف التى داخلها الشرك و مخالفة النصوص, غير أن القرآن نفسه به تمجيد و أداء عبادة خلف حجر, تتخذ منه مصلى, طبعاً هراء و أقرب للصلاة أمام صنم أم قبر ميت سواء للإستغاثة أو العبادة للخالق أو للصنم أو الحجر أو القبر, و يوجد كثير من الفتاوى التى تبيح اﻹستغاثة بأصحاب القبور الذين يسمونهم أولياء و يتخذونهم أرباباً حتى فى فتاوى اﻷزهر الذى أنشأه الشيعة و إستلمه حالياً مجموعة صوفية كل خلافهم فى فتاويهم أنهم يبيحون القبور داخل المساجد و التبرك بأصحابها و اﻹستغاثة بهم, و طبعاً كثرة اﻹختلاف داخل الدين نفسه ما هى إلا مثال لقول النص أو يلبسكم شيعاً و يذيق بعضكم بأس بعض, و ليست شئ جيد كما يزعم البعض, و المهم أن الصلاة خلف حجر و اﻷمر بأن تتخذ منه مصلى هو أكبر مثال لعبادة اﻷصنام

      حذف
    2. ومن هو خالقك يا حفيد القردة؟

      حذف
    3. اللادينية ثلاثة أنواع: 1- ربوبية : يؤمنون بوجود خالق أو أكثر أو قوة ما تسير و تخلق مجهول اﻹسم و الصفات, 2- لا أدرية: لا ينكر و لا يؤيد وجود خالق , 3- ملحدون: ينكرون وجود خالق
      الثلاثة أنواع المشترك بينهم هو إيمانهم بأن اﻷديان باطلة و ليست أديان خالقيين بما فيها من إختلافات كثيرة.
      بالتالى ﻷعتقد بوجود خالق لا يعنى بالضرورة إتباع دين تبين بطلانه و ملئه باﻹختلافات الكثيرة.

      حذف
  5. السلام على من اتبع الهدى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا ۗ أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ (80)سورة آل عمران

    ارئ في قولك زهو كبير نحو تمجيد عقلك ومنطقك ما وصل بك إلى تؤيل ما أنزل الله به من سلطان ,لايختلف تشكيك وقدحك هذا عن من سبقك من المكذبين ,
    اذا كنت تريد إيمانا يجاري حدود عقلك وهواك فهذا ليس بجديد فقد طلب غيرك ذلك ولكن يجب أن تعلم أن الاسلام إيمان بلغيب وإيمان بما أنزل على الرسول صلي الله عليه وسلم(وهو كلام الله )الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ,تنزيل من حكيم حميد.
    لا تتعب نفسك بلتشكيك في الله وفي كلامه القرآن الكريم فإن الله يمهل ولا يهمل ,فإن انتهى أجلك فلن ينفعك عقلك ولن ينقذك من بأس ربك (وكذلك أخذ ربك اذا أخذ القرى وهي ظالمه أن أخذه أليم شديد (102 ) إن في ذلك لأية لمن خاف عذاب الآخرة ذلك يوم مجموع له الناس وذلك يوم مشهود (103) وما نؤخره إلا لأجل معدود (104) يوم يأت لا تكلم نفس إلا بإذنه فمنهم شقي وسعيد(105) فأما الذين شقوا ففي النار لهم فيها وفير وشهيق (106)خالدين فيها ما دامت السموات والأرض إلا ما شاء ربك إن ربك فعال لما يريد (107) وأما الذين سعدوا ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السموات والأرض إلا ما شاء ربك عطاء غير مجذوذ (108).سورة هود.

    سيبعثك الله بعد موتك ويحاسبك وبعد أن ترى أنه حق ستؤمن ولكن لن ينفعك الإيمان في ذلك اليوم ,وتكون قد ظلمت نفسك بأن أوردتها النار مع الكافرين .
    ارئ أن تقرأ تشكيكات من قبلك وكيف رد الله عليهم لعلك تتوب إلى العزيز الرحيم وتستحي من خالقك ورازقك الذي تجادل فيه. انا لله وانا اليه راجعون.

    ردحذف
  6. أولاً: الرب هو السيد (يسقى ربه خمراً) سيده , أما العباده فهى للإله الذى معناه المعبود
    ثانياً: إتخاذ الحجر مصلى و تقديسه هو نوع من العبادة (و ما عبدناهم إلا ليقربونا إلى الله زلفا)
    ثالثاً: الموضوع لا يحتاج محاولات للتشكيك أو أى تعب أو جهد, فيوجد من الحقائق العلمية ما يؤكد أن القرآن يأتيه الباطل من بين يديه و من خلفه و من أمامه و من فوقه و من تحته و من قبله و من بعده, و أبسط شئ هو الشمس التى لا تأتى من المشرق و لا تأتى من المغرب و هى فى وسط المجرة تدور حولها الكواكب, هذه حقيقة علمية تخالف مفهوم اﻹسلام و من سبقه من مسيحية و يهودية عن اﻷرض و الشمس التى لا تطلع و لا تخرج من بيتها و لا تأتى و لا تذهب , و لكن اﻷرض تدور حول محورها أمام تلك الشمس, هذا الكلام يدرس فى المدارس فى عدة دول و منها العربية مثل اﻷردن , سوريا , اﻹمارات , مصر و غيرهم
    https://discoveryeducation.ekb.eg/player/?guid=758765cb-b054-4789-9322-e6274737a1b9&fbclid=IwAR3paWznBhXpy7nAVrCGiI6p80-SrQvYDdkrYyHd8NUhKoZDRxxooHI8k50
    رابعاً: ما بنى على باطل فهو باطل, و ما فيه إختلافاً كثيراً وجب الكفر به كله, و ليس اﻹيمان ببعض الكتاب و الكفر ببعض (أفتأمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض

    ردحذف
  7. صحيح اننا نصل بالاتجاه اليها عبادة لله وذلك ما امر الله به
    ام انك تريدنا ان نعصي الله كما فعل ابليس لعنه الله عندما امر ان يسجد لآدم سجود تكريم وتكبر
    ان كل مخلوق في قلبه مثقال ذرة من تكبر لا يدخل الجنة

    ردحذف
    الردود
    1. مجرد شيطان خدعك لتسجد لصنم, فهل بدأت البشرية مع بداية عيال أبو إسماعيل أم كان قبلهم بشر منذ ملايين السنيين؟ كم معبد موجود قبل اﻷديان اﻷخيرة؟ مصر و الإغريق و الهند و غيرهم ملئ بالمعابد! هل عجز اﻹله أن يكون له معبد حتى يكون أول بيت وضع للناس ما بناه سليمان بأمر إبيه داود بيت مقدس أو أن يكون ما بناه إسماعيل مع إبيه إبراهيم الذى بمكه, ليس فقط البشرية كانت موجودة قبل ملايين السنين, بل يوجد شموس بمجرات و كواكب وجدت قبل وجود اﻷرض و الشمس و مجرتنا و ما فيها بملايين السنين , و شموس تحتضر بعد أن عاشت مليارات السنيين , ما أرخته اﻷديان لا يصلح علمياً كتاريخ, و لا يصلح بالتالى كعبادة بما فيه من إختلافات كثيرة, كل الكتاب أو لا شئ, ليس بعضه يؤخذ و بعضه يترك.

      حذف
    2. سليمان وداود جاءوا بعد ابراهيم لانهم سلالة بني اسرائيل من اسحاق ابن ابراهيم من السلالة الابراهيمية ف النبي ابراهيم هو الاقدم والاقرب بتأثير دينه وسعيه بتأسيس ثوابته في ابناءه والاساس المعروف للديانات السماوية الثلاث ومن قال ان البشرية بدأت مع ابناء ابراهيم!!؟ كان يوجد قبل انبياء ومنهم نوح وحادثة الطوفان المعروفة ولكن مع مرور الزمن يُحارب الدين وتنتشر الشركيات وعبادة الاصنام ويأتي الله بأنبياء جدد يعيدون الحق الى الطريق ومنهم ابراهيم وهو اول من سما المسلمين بهذا الاسم {ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل} وبارك الله له في ذريته ففضله الله ببركاته واعطا ذريته مالم يعطه غيرهم وجعل النبوة فيهم لذلك يسمى ابو الانبياء﴿أَم يَحسُدونَ النّاسَ عَلى ما آتاهُمُ اللَّهُ مِن فَضلِهِ فَقَد آتَينا آلَ إِبراهيمَ الكِتابَ وَالحِكمَةَ وَآتَيناهُم مُلكًا عَظيمًا﴾ [النساء: ٥٤] والبيت الحرام الكعبة اول بيت بني للناس حسب مايذكر التاريخ انه الاقدم والاول وابراهيم اعاد بناءه من جديد بعد ان اختفت معالمه فأوحى الله له ورفع قواعده وبناه مع ابنه اسماعيل وبيت المقدس ايظاً مبارك وكان القبلة الاولى للمسلمين لان الله بارك مبكرا بسلالة اسرائيل وفضلهم على العالمين وكانوا الانبياء منهم وقصص القران تحكي حكاياتهم ولكن بعد طغيناهم غضب الله عليهم حاربوا الحق وقتلوا انبياءهم فبارك بطرف ابراهيم من اسماعيل وديننا الاسلام هو ملة ابينا ابراهيم اساسا يعني بالاصل كانوا يسمون مسلمين ولكن حصل تحريف وتغير فيما بعد في بني اسرائيل الم ترى دعوة يوسف ابن يعقوب في الاية {توفني مسلماً والحقني بالصالحين} وايظاً الاية ﴿وَوَصّى بِها إِبراهيمُ بَنيهِ وَيَعقوبُ يا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصطَفى لَكُمُ الدّينَ فَلا تَموتُنَّ إِلّا وَأَنتُم مُسلِمونَ﴾ [البقرة: ١٣٢]
      ودين الاسلام اخر دين والقران حُفظ من التحريف ﴿أَفَلا يَتَدَبَّرونَ القُرآنَ وَلَو كانَ مِن عِندِ غَيرِ اللَّهِ لَوَجَدوا فيهِ اختِلافًا كَثيرًا﴾ [النساء: ٨٢]

      وايظاً الايات من قوله تعالى ﴿وَما كانَ هذَا القُرآنُ أَن يُفتَرى مِن دونِ اللَّهِ وَلكِن تَصديقَ الَّذي بَينَ يَدَيهِ وَتَفصيلَ الكِتابِ لا رَيبَ فيهِ مِن رَبِّ العالَمينَ﴾ [يونس: ٣٧]
      ﴿أَم يَقولونَ افتَراهُ قُل فَأتوا بِسورَةٍ مِثلِهِ وَادعوا مَنِ استَطَعتُم مِن دونِ اللَّهِ إِن كُنتُم صادِقينَ﴾ [يونس: ٣٨]

      وانت يتضح لي انك لاتريد الدين اساسا مشكلتك مع الحق تريد اتباع هوا نفسك
      ﴿أَفَرَأَيتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلهَهُ هَواهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلى عِلمٍ وَخَتَمَ عَلى سَمعِهِ وَقَلبِهِ وَجَعَلَ عَلى بَصَرِهِ غِشاوَةً فَمَن يَهديهِ مِن بَعدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرونَ﴾ [الجاثية: ٢٣]
      تفكر جيداً في نفسك وفي خلق السموات والارض وعُد الى الله لا ملجأ ولا منجا منه إلّا اليه {يوم لا ينفع مال ولا بنون*الا من اتى الله بقلب سليم}

      حذف
    3. كتاب الله القران لاشك فيه ابداً {إنا نحن نزّلنا الذكر وإنّا له لحافظون} ولاكن عقلك محدود ك بشري لن يفقه كل شيئ ونحن اتخذنا من مقام ابراهيم مصلى ليس تضرعاً وعبادة له والعياذ بالله بل أُسوة به واقتداء وتقدير لمقامه الذي وقف به طويلا يتعبد ويصلي بالناس وينادي بهم الا الحج وكأنه تعيد احياء ذكره عندما تقف خلف مقامه وتصلي بجهة القبلة اعتبرها كأنما يقف امامك ويأمك كأثر له وبركة له من الرحمن وليس تبركاً به وسجودا له كشخصه هو اول من بنا قواعد الكعبة وشرع طقوس الحج للناس ونادا الى الحج وكان مقامه واضح واية للناس كبقاء اثر قدمه به ولكن نحن لا نتبرك بالقدم!! بل الله ابقى اثراً ايةً وقيمة له ولتعبه من اجل احياءه دين الله وشعاءره وجهاده في الحق وتقديراً ولكن امثالك لا يفهمون يبحثون عن اي شيئ ليفسرونه عبثاً بطريقتهم وفكرهم الناقص لتشويه الحقائق ودعم الباطل ..وانما للانبياء قدسية خاصة وليس عبودية يوجد فرق فالانبياء رسل الله في الارض وهم هدوا الناس الى الصراط المستقيم وثوابت الايمان والاحسان وجاءوا بالاديان التي لولاها لكنت ضائع في هوى نفسك وشهواتك ومتاهات الحياة وتخبطات الشياطين والقدسية لهم هي بمعنى تقدير وتبجيل وتعظيم لمكاناتهم المستحقة لما جاءوا به واحترامهم وحبهم والدفاع عنهم دون الغلو بهم والشرك اعوذ بالله بل ان تدرك انهم رسل الحق يدعون الا التوحيد لله فقط وعدم الاشراك به وعبوديته وحده
      بينما الحجر الاسود هو ذو قيمة عندنا في الاسلام والحج من طقوسنا ان نمر به نمسح عليه او نقبله وليس نطلب الرحمة منه ونعبده بل نفعل ما امرنا الله به طاعة له ولنبيه ولله حكمة في كل شيئ لن تستطيع ادراكها كاملة ومهما وصلت من العلم لن تعرف كل شيئ {وما اوتيتم من العلم إلا قليلا}[ الاسراء:85]
      {والله يعلم وانتم لا تعلمون}[آل عمران:66]
      هو خالقك ورازقك وهو يعلم اي منقلب ستنقلب فعد الى رشدك وتفكر في نفسك وفي خلق السموات والارض ستدرك انك لك خالق وانك اليه راجع ومسؤليتك الاعظم عبادته وطاعته فأنت الفقير اليه والغني به سبحانه وتعالى وفي النهاية لا ملجأ ولا منجا منه إلا اليه ﴿أَوَلَم يَرَوا أَنّا نَسوقُ الماءَ إِلَى الأَرضِ الجُرُزِ فَنُخرِجُ بِهِ زَرعًا تَأكُلُ مِنهُ أَنعامُهُم وَأَنفُسُهُم أَفَلا يُبصِرونَ﴾ [السجدة: ٢٧]

      حذف
    4. في جميع اﻷحوال تقديس حجر , و هو نوع من العبادة , و شرك يوصف عندك, و لكن أنت من لا يدرك ذلك

      حذف
    5. بالنسبة لحديثك عن إبراهيم و أنه كان من قبله آخرين, فاﻵخرين في العهد القديم توراة اليهود موجود فيه أن سلالهم بدأت مع آدم و أن الكون كله بدأ بخلق السموات و اﻷرض و آدم هذا , و هذا هراء ﻷنه يوجد مجرات أقدم من مجراتنا و خلقت قبل اﻷرض التي هي في قبضة و السموات مطوية باﻷخري , هراء, كما قال كتابك ذرية بعضها من بعض , هراء , مجموعة قصص لو قالوا أنها للعبرة و الموعظة و أنها لم تحدث لتقبل البعض, لكن أن تقاتل الناس ﻷجل تصديق خرافات و إدعاءات كاذبة و تضليل , هذا ليس هين.

      حذف
    6. اين التقديس بالموضوع نحن نمر عليه نلمسه ونقبله وهل تقبيلك لزوجتك عبادة او تقبيلك ليد والديك عبادة او لشيئ تحبه لو كان جماد عبادة ام هو تعبير عن مجموعة مشاعر اي ماتكن؟؟ نحن لانجلس نبكي عند الحجر ونتوسل اليه بالرحمة اعوذ بالله انما عندما نطلب نرفع ايدينا ونقول اللهم اسألك يا الله اعطني كذا وكذا ولا نقول للحجر اسألك او اعطني انما طقس نؤديه ولله حكمة وين العبودية انت عجيب صراحة!!

      موضوع الحجر معقد داخل مخك لهذي الدرجة ليه؟ طيب يارجل اليس من يقول ان الاحجار الكريمة لها تأثير بكذا وكذا وعندك ايظاً الذهب كما يقال يزيد من الانوثة عند المرأة وعلى العموم اياً كان فمن قانون الطبيعة نأثر عليها ونتأثر بها وهذا شيئ اكيد ومن الممكن ان تكون المعادن لها تأثيرها والله اعلم ف اعتبرها يارجل ان الحجر الاسود ممكن له طاقة تأثير معينة ايجابية عند المسح عليها وتقبيلها لماذا فرضا لا تفكر هكذا مثلاً !! ام تريد تشويه شعائر ديننا بأي شكل.. لكن لا تأتي وتقول ياحجر اريد كذا وكذا لا فهكذا تكون العبودية والشرك ولن يفيدك بشيئ هو جماد من صنع الله وكل شيئ يعود بفضل الله وبركته ..وعند لمسك لاشياء الا يبقى اثر بصمتك عليه وهكذا الطبيعة كل شيئ فيها يؤثر علينا و نؤثر عليه عموما لا اريد انط لمواضيع اخرى فقط احاول اعطيك امثال بسيطة لتوضيح الصورة داخل عقلك لا اكثر ف عندما تلمس الحجر وتقبله كمادة تمثل جزء من الطبيعة ممكن له طاقة ايجابية تأثرعليك ويبقى العلم عند الله هو عموماً الحجرالاسود يبقى شعيرة وطقس نمسح عليه ونقبله اسوة بنبينا لا اكثرليه مكبر الموضوع لهدرجة وإلا مصمم تريد الاصرار انها عبودية اعوذ بالله فكر بحكمة ومنطق وفكر بكلامي هذا ولم يسبق ان مر ع بالك بهذي الطريقة لانك ضد الدين اساسا وتحاول تشويهه اين يكن ومثلما قلت لك في السابق واكرر عد الى رشدك وارجع الى الله انه غفور رحيم يحب التوابين والمتطهرين اصلح نفسك قبل فوات الاوان انت ضائع وعيناك تاءهه وتعبرعن شتات مافي روحك
      ﴿والعصر(١) إن الإنسان لفي خُسر(٢) إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر﴾ [سورة العصر]
      اتمنى ايظا ان تقرأ سورة المدثر وتحديداً من الاية 32 كلا والقمر الى اخرها اقرأها بتمعن ركز فيها واعتبرها موجهه لك ك انسان هي خريطة طريق بهذي الحياة وانت من ستجني على نفسك بالاخر
      واتمنى ان تفهم الان ان هناك امور لا ندركها لها حكمة عند الله واذا اراد الله تنويرنا بها فهذا فضل ونعمة من الله نشكره عليها والحمد لله على كل حال

      حذف
    7. أولاً: موضوع تقبيل الزوجة هذا جنسي و هو نوع من الواجبات بين الفردين و عندك (لو كنت آمر بالسجود لغير الله ﻷمرت المرأة أن تسجد لزوجها) و سمي الزوج بعل علي إسم إله الدمشقيين القديم و الذي له قصص مع اليهود في العهد القديم و في القرآن مع إليا إلياس (تدعون بعلاً و تذرون ...)
      ثانياً تقبيل الرجل أو المرأة أيدي الوالدين نوع من التبجيل عند البعض و هو بسبب أنه المقضي به بعد عبادته عندك ( وقضي .. ألا تعبدوا إلا إياه و بالوالدين إحساناً)
      ثالثاً: الحجر اﻷسود لم يبقي منه إلا بعض الفتات و سلبه القرامطة و أشعل في الكعبة غيرهم و هدمها الدمشقيين , و لاقت العديد من الكوارث غير موقعها الذي في مرمي السيول و من قبل اﻹسلام و هي تهدم و تبني , و أنا رأيت بنفسي هناك لا يوجد إلا فتات لا يذكر ملصق ببصاق علي قطعة حجارة أسفله, أما هذا النيزك أو الحجر أياً كان نوعه فسلب منذ زمن
      رابعاً: سبق و ذكرنا أنه حتي عمرو إبن الخطاب قال لولا أني رأيت محمد يقبلك لما فعلت يا قطعة الحجر الصنم.
      خامساً و أخيراً: إدخال أي جماد في العبادة هو نوع من الشرك و خطأ حيث أنه نها غيره عن تبجيل أصنام كانوا يتقربون بها إلي الله زلفا, لا يختلف اﻷمر كثيراً.

      حذف
    8. اجل تقول المقضي بعد عبادته عندي تقصد ديني غير صائب ببر الوالدين!! انت حتى امك وابوك مستكثر البر عليهم هم اللي جابوك بفضل الله وهم اللي اطعموك ولبسوك ورعوك واسسوك انت لولا امك وابوك لم تكن شيئ مذكوراً زواجهم جابك ع هالحياة ومن الطبيعي تكون صاحب قيمة وتقدر اتعاب وافضال الوالدين بعد ماتكبر وتقوى وتصير مسئول تكرمهم وماتنكر المعروف وتخضع لهم كأبن وتحسسهم بمكانتهم كأم واب لطالما ربوك وهذبوك ،، افهم بكلامك هذا انك انسان لاتنظر بحكمة وعمق للحياة باستثناء الاديان فكرك سطحي انتهازي وابدأ ماعليك مصالحك الشخصية فقط ولا تعرف قيمة المعروف امك وابوك مدرستك الاولى بالحياة لكن لن تفقه ابداً
      اما موضوع الحجر مهما تعرض لسلب واصبح فتات يبقى هو نفسه بقيمته مثل باقي المعادن الله يعلم وانت لا تعلم،، اما لصقوه ببصاق سالفتك هذي مسخرة ومن متى البصاق يلزق الاشياء الثقيلة كحجارة كان ماحتجنا اصماغ بحياتنا واستخدمنا البصاق لكن فكرك وقولك الهراء😂
      وموضوع هدم الكعبة ف اهل مكة ادرى بشعابها نعم هُدمت ولكن مكانها معروف بين اهلها ويعاد بناءها انت حقاً هراء
      اما البعل مو ع كيفك تقول سمي الزوج بعل على اله الدمشقيين هههههه لا تهرطق انت مهلوس وتألف بمزاجك باستثناء بعل الاله في قراننا ،، ايظاً في القران سمي الزوج بعلها وهي ايظا تستخدم بمعنى زوجها تأتي بمعنى رجل بيتها بمعنى زوج لا تخلط وتهلوس بعل الاله هكذا مسماه في زمانهم وتشابهت الاسماء ولكن المعاني والمقاصد تختلف هل تريد ان تقول ان القران يجعل الزوج اله او بمثابت الاله والله عز وجل يقول ب سورة الاخلاص: {قل هو الله احد *الله الصمد *لم يلد ولم يولد *ولم يكن له كفواً احد} اعوذ بالله انت كاذب ومدلس وتخلط الحق بالباطل؟؟؟ اما الامر بالسجود يبقى حديث له قصة وذُكر في السنة ك حديث وليس القران وبصيغة لو ،، فقط مذكور ك حديث لم يُذكر في القران ولم يُفرض لان السجود فقط لله في ديننا..
      لكن الله يعينك على نفسك ويلهمك تقواها

      حذف
    9. اين كلامي لك على جملتك عندما استدليت بالقران انه هراء وكما قال ذرية بعضها من بعض لم ترد عليه انت استخدمت الاية بغيرمكانها تقفز بالكلام وتتلاعب به وهذا اسلوب نصب واحتيال الباس الحق بالباطل لو كنت صادق لأظهرت كلامي وانا اوضحت لك وشرحت ولم ارى ردك عليه

      حذف
    10. الوالدين هذه أعراف , لا تحتاج دين و موجودة من قبل اﻷديان و اﻷديان إستخدمتها
      الحجر ضاع مجده و قيمته أصلاً عند أتباعه بعد سلبه, و ملصوق ببصاق مجرد سخرية , "إن تسخروا .. فإنا نسخر.. كما تسخرون)
      و الكعبة هدمت و إشتعلت كثيراً و أعيد بنائها عدة مرات , كما أن موقعها الكارثي في مخرات السيول من قبل اﻹسلام جعلها عرضة للجرف و الهدم بالطبيعة الغاضبة , و أعيد بنائها حتي أن اﻷحاديث ذكرت أن محمد شارك في إعادة بنائها آخر سيل قبل اﻹسلام.
      البعل كما أخبرتك له قصص عديدة في العهد القديم كتب اليهود و في اﻷسفار المتقدمة أحدهم أن يهوه اﻹله العبراني عند اليهود سيمحوا جميع أسماء البعل من المدينة و في سفر لاحق بعولة الرب يسميها و هراء و تخاريف و فصام العهد القديم,
      و الحديث المذكور يؤكد أن إستخدام البعل علي لقب الزوج , بعلها و بعولتهن و ما إلي آخره هو نوع من شبه التأليه , ﻷمرها أن تسجد لزوجها, لا نتحدث إلا بالنصوص و ما يؤيدها و بالمنطق و العقل.
      إستخدام إسم البعل للزوج ليس من البلاغة و هو ما وضع النصين في هذا الموقف العصيب الذي أثار غضبك.

      حذف
    11. اعتذر منك على كلمة سخرية ولكن من الغريب ان تستخدم اية قرانية ضدي وانت تحارب ديننا وانت اول من بدء بالسخرية من شعائرنا ومعتقداتنا وطعن فيها واعتبرها هراء ولكن مازلت اقول نظرتك في الكعبة والحجر حقاً هراء انت لا تدركه ومجرد كلام مبعثر..كفرك بالله هو انكارك للحقيقة كلها وبعدك عن الواقع بشكل كبير ومريب راجع نفسك جيداً (يوم لا ينفع مال ولا بنون * الا من اتى الله بقلب سليم)✋🏼 كل شيئ حولنا يأكد حقيقة خالق من بديع خلق الكون وتفاصيل مافيه من حياة بالشكل الحرفي المتقن وخلق الانسان واشياء كثيرة حولك تثبت ان فوقك قوة اعظم من حدود رؤيتك لا تستطيع استيعاب كيفيته ولا ان تتخطاه وسترجع اليه وتحاسب على كل صغيرة وكبيرة كل ماحولك يثبت وجوده .. داخل معادلة الحقيقة تأمل حال البشر انظر الى الظالم كيف تدور الدائرة عليه ويأخذ جزاءه بالاخير انظر من يعق والديه كيف بالاخير ابناءه يعقونه انظر لمن يكون قوي ويتجبر كيف بالاخر من اي شيئ بسيط يُكسرويضعف سواء كان مرض يأتيه او يأتي من اقوى منه ليتجبر عليه او ين كان كل هذه التفاصيل تثبت حقيقة الخالق وعدالته وانه ليس كأي شيئ هو واحد احد فرد صمد لا معبود بحق سواه
      الرجاء فكر جيداً حتى لو كنت لا تؤمن به هو سميع بصير قريب جرب اطلب منه يهديك للحقيقة حدثه بينك وبين نفسك في خلواتك ان يريك ان كان حقاً موجود كلمه بطريقتك انثر بعثراتك الداخلية له اطلب ان تكون فقط مع الحقيقة وعلى الصواب ان لا تظلم نفسك بالاخيرلا تجحد خالقك هذا خطيئة عظيمة تخسر بها نفسك وتندم يوم لا ينفع الندم
      اما بعل يوجد فرق بين كلمة اله وبين الرب فّرق بينهم حتى الاب يسمى رب الاسرة عندنا ممكن ان تلتقي كلمة بعل بمعنى رب هكذا يوجد وجهة نظر ممكن الرؤية بها بمعنى انه رب الاسرة وسيدها هو من يصرف عليها ويرعاها فيكون له افضال من بعد فضل الله فيصبح السيد لاسرته ومنزله ولكن ربط بعل مع مصطلح الاله هذا كفر عظيم الله واحد فقط لا معبود سواه كلنا تحت رحمته واتين اليه فردا ونعوذ بالله ان نشرك به احداً وعندما سُمي الزوج بعل ليس بمكان اله معاذ الله ولكن لانه رب الاسرة والمتكفل الاول لها اتمن اتضح الفرق

      حذف
    12. السخرية موجودة بدون أديان لكن ضربت لك مثال من كتابك لتفهمي المقصد , و كما يقال من فمك أدينك, و يطلق البعض حتي أغاني (أفيال ورا أفيال هدوس علي رجلنا و اللي يدوسه الفيل يعوض عليه .... و ما إلي آخره)
      اللادينية ثلاثة أنواع ( ربوبية: يؤمنون بخالق و ينكرون اﻷديان , لا أدرية: لا ينكر و لا يؤيد و يجب وجود دليل إثبات أو نفي, ملاحدة: ينكرون وجود الخالق و لهم نظرياتهم من تطور و غيره) المهم أنه ليس كل من يكفر بدين ينكر وجود خالق, لكن من هو و ما إسمه و ما صفاته, بالتأكيد لن يكون من في كلامه إختلافات كثيرة, و جميع اﻷديان أنكرت عبادة إلاه ليس الخالق, أتدعون بعلاً و تذرون .... , أتدعون الله و تذرون...
      أعرف جيداً الفرق بين الرب و اﻹله و رب اﻹبل و ربه خمراً و غيره , لكن بعل هذا كان إله مزعوم و ليس رب , و منهي عن عبادته في عدة أديان, الغريب ليس كلامي بل إستخدام إسم إله كلقب للزوج.

      حذف
    13. الغريب هو امرك الى الان لا تريد ان تفهم استخدام كلمة بعل للزوج في القران يظهر انها تلتقي بمعنى الرب ليس الاله فتم استخدامها في قراننا اما اللذين يذرون بعلا هؤلاء وضعو اله جسدوه كالاصنام مثلاً وسموه بعل والله لا يتجسد في المادة هذا اثم عظيم واعتداء على الذات الالهية لذلك جعلوه اله يعبدونه بمسمى بعل وما ا دراك مامعنى بعل في زمانهم ومعنى المصطلح ياكثر مسميات الاصنام اللات والعزى ومناة وغيرها وهي اشخاص بمسمياتهم تم تأليههم ولا يعني مسمياتهم انها تأتي بمعنى الله انما اسماء ناس لها معانيها فلا تربط المسميات بشكل خاطأ على هواك تفسرها لتشويه الاسلام بعل من الممكن معناها السيد او الرب فاستُخدمت لانه لا اشكالية بها تعبت اكرر لكن لا فائدة..
      وايظاً بزعمك تقول الكعبة الصنم الاكبر طريقة تشويهكم ايظاً ناقصة ومشوهه؟؟؟؟ كيف بيت تجعله صنم! نحن لانعبد الكعبة نفسها هي تعتبر بيت الله والاله لايجسد في صنم لانه لايتمثل في المادة لذلك كعبة الاسلام ارقى من افكار المشركين الذين يجعلون للاله صنم بشكل مخلوق اياً كان او يألهون بشر وهذه طبيعة العقل البشري محدودة لا تدرك حقيقة الله ويتم تضليلهم بعد زمن من دعوة الانبياء لذلك في الاسلام هي كعبة تمثل بيت الله ليس شكلاً لله اتمنى ان تفهم لان الله خلقته عظيمة لن يستطيع عقلك ادراكها ولا تأتيني في ردودك بالاديان الثانية وتستشهد منها رجاءً (ان الدين عند الله الاسلام) وباقي الاديان لا الومك فيها ان رأيت خرافات على حد قولك لانها عندنا ايظاً تعتبر دخل عليها تحريف وتلاعب بكتبها اما الاسلام هو دين ابينا ابراهيم عليه الصلاة والسلام اعاده نبينا محمدعليه الصلاة والسلام للطريق وبكتاب جديد هيمن على كتب الاولين وختم به والحمد لله ان تفضل ربناعلينا بنعمة الاسلام..
      ولكن ارى كلامك يتناقض تقول لي بردك السابق على كلامي لك ان الوالدين اعراف لا تحتاج دين وموجودة من قبل الاديان
      ومقالك الرئيسي يشهد عليك وايظاً كلمتك عندما قلت المقضي عندك واستندت بأية الوالدين وكأنك تسنكرها علينا ومقالك وانت تحاول الطعن في موضوع الوالدين في قراننا اننا نقدس اشياء واشخاص وتضعها مثل الشرك بالاخر وتكذبنا!! انت تتخبط وغير صادق في ردودك اللهم تريد الرد و اثبات كلامك فقط وبشكل غير صريح لا يوجود وضوح عندك عموما انا شرحت كثيرا ووضحت ومازلت انت تكابر وتتلاعب في الردود وفي الاخر نصحتك لوجه الله وانت حر✋🏼 ﴿لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم﴾ [البقرة: ٢٥٦]
      ﴿الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون﴾ [البقرة: ٢٥٧]

      حذف
    14. هرائك فائق الوصف و غير منطقي, اﻹله عندك إسمه الله , لذلك حين يطلق لقبه علي أحد يقال عبد الله , عبد أي صفه مزعومة , نصير الهراء , نصر العته , كذلك بعل هذا إسم إله لا يقصد به رب و لا يصح أن يصرف لشخص دون كنية تلازمه ليصير اللقب , نصر البعل , عبد البعل , هراء البعل , و هكذا , لذلك كلامك غير منطقي و ليس موضوعنا لكن رديت علي كل ما طرحته و عندي مزيد , غضب الزوج من غضب الإله و أيما إمرأة نام زوجها غاضب عليها إلا و لعنتها الملائكة حتي تصبح , و غيره الكثير غير مسألة السجود لو كان آمر
      اما عن مكعب المرقة فلم أقل حتي اﻵن أنه هو صنم , و لكنه بمقام محراب للتوجه للصلاة كبعض اﻷديان عندك, الصنم هو ما يتمسحون فيه و يتخذون منه مصلي
      هو اﻵن مكعب مرقة في موضع كوارث طبيعية مميز , حين يغرق يعطي نكهة للأسماك المحملة في السيول و هذا إعجاز علمي , لكن أحياناً كان يضم معه حجر إسماعيل و يبني خماسي ثم يرد إلي مكعب مرة أخري, لكن لم يظل فوري سريع الذوبان بعد السيول حتي اﻵن, يعاد تصنيعه
      الوالدين حتي في دينك غير مأمور دائماً بطاعتهما , فمثلاً لا طاعة في معصية, و إبراهيم تبرأ من أبوه , اﻷناجيل مثلاً أعداء الرجل أهل بيته , و جاء ليعصي اﻹبن علي أبيه و اﻷخ علي أخيه و ما إلي آخره من هراء, فالطاعة و بر الوالدين ليس دائماً حتي في دينك , و هو كما أكرر عرف سابق للإسلام و اﻷديان التي سبقت اﻹسلام و اٌرته, يعني ممكن تقولي أن اﻷديان لم تأتي بجديد, و ما أضافوه من جديد أكاذيب و إختلافاً كثيراً.

      حذف
    15. ههههههههه اظهر وبان عليك الامان.. اسلوبك السيئ يمثل عقليتك ب الاخير لا لا لم ترد ع جميع ماطرحته انت كاذب😂 موضوع ردي على استنباطك للاية ذرية بعضها من بعض وكيف استخدمتها في غير موضعها وعلى هواك لم ترد عليه لا ارى كلامي في صفحتك وكان ردي شرح كافي لك اسلوب تحايل وتدليس حتى كلامي فوق قبل شهرين27 مارس لم ترد ع كل شيئ وتدخل في كلام ليس لي علاقة به كالمجرات تقفز بالمواضيع ولا تنوه على كلامي بوضوح وتستند على حاديث وانا احاكيك بالقران هو حجة الاسلام والوحي الالهي رغم قيمة علم الحديث عندنا واهتمامنا به ولكن ليس موضوعي الان لا اريد التطرق بتفاصيله هي احاديث تم الاجتهاد فيها والدراسة عليها من قبل علماءنا لتنقيحها وتصحيحها ونقلها لنا فحدثني مبدئياً ك شخص ملحد بدلائلك من كتاب الله القران لن تجد به خطأ وشرك اياً كان كلام الله لاشك فيه ولا تأتيني بالانجيل والتورات وتخبص مقالتك هذي عن الاسلام ابقى اتكلم معي في ديني لا تخلط!! وتدعي انك تأتي بالنصوص وما يأيدها بالعقل والمنطق
      انت لو تعقل لعرفت ربك هداك الله دماغك مشوش وكلامك مبعثرولا الومك انت غير مؤمن من الطبيعي تكون بهذه الفوضى الفكرية والتناقضات وكلمة بعل انت لست اعلم من الله بها فهو يستخدمها بأي موضع اراد اما محاولاتك ان تجعل بديننا شركيات فكلها ملتوية وخاب مسعاك
      ومكعب المرقة حسب اسلوبك الرخيص بلا قلت انه صنم اكبر ارجع الى مقالتك الرئيسية فوق 2013 قلت "جعل مكان رجل ابراهيم بكل تلك الاصنام وصنم اكبر جديد تتخذ منه مصلى وبلابلابلا" حكي فارغ عذراً ماهو الصنم الاكبر ان كنت لا تقصد الكعبة؟؟؟
      والوالدين نعم لاطاعة في معصية الله لان الله فوق الوالدين يوجد حدود عند الدين الله اولاً انت لا تفكر المنطق في وادي وانت في وادي اخر ولا تمتلك ردود كافية بل اسلوب ملتوي

      وبالاخير اقول لك مادام هذا ديدنك خبت وخاب مسعاك✋🏼

      حذف
    16. صراحةً أن هذا الرد لم تصل رسالة علي اﻹيميل أصلاً لكني وجدته في التعليقات اثناء الموافقة علي غيره, و هو بالنسبة لي لاشئ, و كان ردي في أفكاري أنه من الواضح أنك غير مطلعة لا علي دينك و لا علي غيره من اﻷديان, ففي العهد القديم سفر العدد و سفر التكوين حسب ما أذكر ورد النسل المتعاقب و أسرة أولاد أبو إسماعيل الممتدة من آدم و حتي إبراهيم أبو إسماعيل و إسحاق , و الذي من إسحاق يعقوب أبو الﻹسرائيلين اﻹثني عشر سبط و منهم موسي و هراءه اليهودي و قصة بدية الخلق بآدم و اﻷرض و السماء, و من إسماعيل جاء محمد الذي تتبع قرآنه , و كلها عائلة واحدة في اﻷسفار و في التفاسيير و في قصص اﻷغبياء أقصد من سموهم اﻷنبياء , ذرية بعضها من بعض كلها عائلة متصلة حسب تأريخهم , أقوالهم و حسب قرآنك نفسه و سأنشر لك هذا التعليق لم أحذفه و سأضيف ردي هذا أسفله لو ترغب.
      اﻷحاديث الموافقة للقرآن لا يمكن إنكارها كما أن دينك ناقص بدون اﻷحاديث , لا عندك عدد ركعات و لا صفة صلاة و هي عماد الدين عندك , القرآن غير شامل لكل شئ و كذلك كتب السابقين تركوا اﻷمر في بعض اﻷشياء لكتب جانبية, و أنا لا أحدثك إلا بما يوافق القرآن عندك.
      المجرات و علم الفلك و الشمس في وسط المجرة ليس كلام غريب هذه اﻷيام في ظل التقدم العلمي و إجتياز الفضاء , كما أن المرصد الفلكي المصري كمثال تحدث عن دوران اﻷرض حول محورها أما الشمس , و غيره من البلدان, و أكد كلام ناسا ناشيونال أميريكان سبيس أجينسي national american space agency , و عندهم مراصد فضاء أرضية , تبني الصين حالياً واحد هو اﻷكبر علي كوكب اﻷرض كما تم إطلاق أكبر تلسكوب فضائي في الفضاء منذ فترة , و يرون مجرات حولنا و كواكبها.
      القرآن نفسه بإلقاء الأحاديث في المهملات ملئ باإختلافات الكثيرة , و ذكرنا بعضها, و يوجد العديد.
      و المدونة هنا بها موضوعات مخصصة عن اﻷديان اﻷخري و هرائها , الذي في الكتب اﻷولي , المصدق لما معهم , و الذي يلون ألسنتهم بالكتباب تحريفاً للكلم عن مواضعه ليحسبوه من الكتاب و ما هو من الكتاب , لكنه مصقاً لما بين يدية و مصدقاً لما معهم , لكن الحقيقة ما هو إلا مواضع أخطائهم في كتبهم السابقة.
      و أري اﻵن أنك لست مسلم أصلاً ﻷن مقام إبراهيم ليس أول بيت وضع الذي بمكة و لكنه الحجر الذي بني عليه البيت في موقعه الكارثي المميز.
      أساليبي مستقيمة في الرد و دائماً أرد علي من يسأل من دينه الذي يؤمن به و من كلامه لو وافقه ﻷنه من فمك أدينك.

      حذف
    17. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    18. وجدت رد آخر يوم 30 لم تصل به رسالة و اضفته لك في هذا التعليق تسأل فيه عن الذرية , لكن لم يصل به بريد لتبيهي فانا وافقت علي نشر ردودك المنشورة من البريد, لكن اﻵن راجعت المدونة و وجدت ما تحدثت عنه,
      إضافة لردي اﻷخير هنا لم يعد فقط المحاولات هذه اﻷيام و بعد التقدم العلمي قاصر علي تحريف الكلم عن مواضعه و اللي باﻷلسنة , بل أن بعضهم مثل مضللي العرب حرف كلمة دائرة في نسخ أناجيل إلي كرة بالعربية, لكنها في مخطوط لغتها و في نسخ اللغات اﻷخري دائرة , و لا يمكن تغيير المخطوطات و لا كل اللغات بالكامل, ستظل الحقائق ظاهرة و المضللين في مأزق.

      حذف
    19. شتمك للانبياء بالاغبياء لن يضر ديننا ورموزنا بشيئ بل ينعكس عليك وعلى ضحالة عقلك✋🏼
      ﴿يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون﴾ [التوبة: ٣٢]

      ولن احتاج ان ابرر لك معرفتي بديني والحمد لله وازيدك حتى سفر التكوين سبق ان استطلعت عليه وعلى الانجيل عموما ورأيت ايضاً التحريفات والاختلافات عموما بالاخير قراننا هو الحق انتهى وهكذا قصة ادم في قراننا ابو البشرية وهذا ايماني اذا لم تعجبك قصة بداية البشرية في الدين وفقط تؤمن بعلوم العصر الحديث دون الله اذن اذهب صدق نظرية داروين بأن اصلك كان قرد ههههههههه هنا يتجلى الغباء بمعانيه ..

      اما ان اناقشك بديني وقراني وتقول اني لست مسلمه هذا جنون انت غير طبيعي يارجل تريد تضع نفسك اعلم منا بشؤون ديننا حقاً مضحك..
      ومقام ابراهيم انا لم اقل انه اول بيت كيف تفهم انت فهمك لي خاطأ الكعبة هي البيت الاول ومقام ابراهيم امامها ونعم مقامه يُذكر انه هو الحجر الذي قام ابراهيم عليه لرفع قواعد البيت وهو الحجر الذي قام عليه بالاذان والنداء بالناس الى الحج
      ﴿إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين﴾ [آل عمران: ٩٦]
      ﴿فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين﴾ [آل عمران: ٩٧]
      وهذه الايات البينات هي مقامه اللذي علّم عليه اثر قدمه لتبقى اية بينة لمن يفقه تشهد على حقيقة مكانه وووجوده وجهاده واحياءه للدين وشعائره في هذه البقعة..
      وعموماً هذه المجرات جميعاً التي يتم اكتشافها هي بديع خلق الله وبكلمة من الله قادر على جعلها هباء منثوراً له ملكوت السماوات والارض ﴿أولم ينظروا في ملكوت السماوات والأرض وما خلق الله من شيء وأن عسى أن يكون قد اقترب أجلهم فبأي حديث بعده يؤمنون﴾ [الأعراف: ١٨٥]
      ماتوصلنا اليه من العلوم العصرية ليس بفضل الانسان "ياروح امك" بل بفضل الله علينا ان اكرمنا بالعقل واطلعنا على هذه العلوم وتبقى لاشيئ بجانب علم الله "وما اوتيتم من العلم الا قليلا" وبدل ان تكفر كان احرى ان تزداد ايماناً مع الاثراء العلمي الحديث وتتوازن به مع الدين ولا تختل ،،اية الكرسي العظيمة كافية👇🏼👇🏼
      ﴿الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم﴾ [البقرة: ٢٥٥]

      انت شجاع من الجميل نزلت كلامي بالاسفل👏🏼 ونعم الحديث عندنا هو المرجع الثاني ونأخذ به لكن لن اخوض معك في تفاصيله وانت القران بكبره حاولت الطعن به والتلاعب بمعانيه لا يُرجى منك شيئ وكما اقول لك بان حديث سجود المرأة جاء بصيغة لو وله رواية فذُكر بناءً عليها عندنا وترجع تستطرد وتعيد وتزيد عليه للتشويه😂 لن تفهم ابداً وتأتيني من جهة اخرى بموضوع التي تنام وزوجها غاضباً عليها وهذا يدخل من ضمن طاعة الزوج في الفراش عند عدم اعطاءه حقه واثمه عظيم في ديننا من اهم واجبات الزوجية لا اعلم مادخل هذا الكلام تستطرد وتأتي به لتربطه بشركيات!!
      وبما انك مطلع بعلوم الاديان فأنت تعلم بقرارة نفسك ان الاسلام هو الاكثر منطقية وعقلانية ووضوح مقارنة بباقي الاديان الاخرى،،
      وهذه الذرية التي بعضها من بعض كما تسخرانت محسوب عليهم من سلالة بني ادم عموما انما انت خزيًُ بيننا ولكن الله يخرج الحي من الميت لعل هناك امل ان يصلح الله حالك يوماً ما..

      حذف
    20. ضحالة عقل التي هي أحسن تبت يدك , القردة و الخنازير , كاﻷنعام , كالحمار , الكلاب و الخنازير , نجس و .. و .. و ..
      حتي اﻷطفال تعلم عن الشجرة الملعونة , شجرة اﻷغبياء , من سموهم اﻷنبياء و أنها ذرية بعضها من بعض و كلها عائلة من نسل يعني ذرية واحدة في أديانك , هذا أنت أنكرته
      أي نقاش هنا داخل الأديان أقوكم بنشره أما الهراء الذي ليس نقاش أو إستفسار أو مجرد سب و لعن لا أنشره لذلك خاصية الموافقة علي التعليقات مفعلة, البعض يسب و يرحل و هذا لم و لن يغير شئ و لا فائدة من رد السب فقط لا ينشر.
      ﻷني مطلع جيداً و وجدت في تلك اﻷديان ما لا يسكت عنه من إختلافات كثيرة فقد أعرضت عنه , و كفرت به , و لست معهم حتي لو كان من ليس معه فهو عليه.
      و في النهاية عدت أنت مرة أخري إلي الذرية , كل البشر من نسل آدم في دينك فقط و بعض اﻷديان و المعتقدات , و من هذا النسل نشأ فريق شئ و فريق جيد هابيل و قابيل , حتي أبناء نوح و إبنه الذي لم يركب معه , و من ركبوا جعلوا منهم المفضل الذي منه نسل اليهود, و إبراهيم و إن عمه لوط , أبناء إبراهيم من يعقوب مفضلين في كتابهم , و لوط لم يكن له ذكور فأنجبت منه بناته الموابين , و رأي اليهود أنهم أفضل من الموابيين و قالوا في اﻷناجيل لسنا أبناء زنا, بينما أنجبت زوجة إبن جدهم من أبيه بعدما إرتدت البرقع و جلست في الطريق فظنها بائعة هوي و أخذها ضاجعها و أعطاها خاتمه و نشأ منهم نسل كالموابيين لا يختلف كثيراً , غير السبي و غيره من الأمور التي تعارض بعض ما قالوه بلسنا و هراء,
      المهم و الخلاصة شجرة اﻷغبياء متصلة و هي نسل واحد في اﻷديان ذرية بعضها من بعض و ليس كما أنكرت أنت.

      حذف
    21. عموما كفرك لن ينقص من ديننا ورموزنا شيئ والله غني عنك ان تكفر هذا شأنك وسبيلك انما تبّت يدا ابو لهب ومن هم ع شكالته..
      ﴿سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد﴾ [فصلت: ٥٣]
      قلت ماعندي لوجه الله في صفحتك نصرة للحق ولمن يقرء ويفقه وان شاء الله ان ردودي كانت كافية وبس✋🏼
      والحمد لله رب العالمين

      حذف
    22. نحن نري اليوم فعلاً في اﻵفاق ما يثبت اﻹختلافات الكثيرة , منذ أن إدعوا ببدء تكوين اﻷرض و السماء , إلي إدعاء شمس تخرج من منزلها و تأتي و يأتي بها و تغرب , و العديد, حتي في أنفسنا بقايا بشر بدائي سبق إدعاءات بداية آدم الذي وجدت له الحياة متاعاً لهم و ﻷنعامهم , بل كائنات أخري منقرضة لم يعلم عنها أحد قبل شيئاً, بالتأكيد من يقرأ و يفقه و يتدبر سيعلم أين هو الصواب, و أنا نشرت كل ما أرت أنت نقاشة بما أنه نقاش و حوار قد يفيد من يجده و يتدبر و يفقه

      حذف
    23. حبيت انوه على كلمة بعل عندما قلت لك انها ممكن تلتقي بكلمة الرب اعوذ بالله مقصدي طبعا كان اسقاطها على استخدام كلمة رب الاسرة فقط ووجه التلاقي بينهما لايضاح التشويش الحاصل عندك ولمن يقرأ لا اكثر وهي بمعنى المعيل عموما ابرء ذمتي واستغفر الله ان خانني التعبير وقلت شركا ويتم فهمه بطريقة خاطئة✋🏼 فالله هو رب العالمين

      ﴿قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون﴾ [آل عمران: ٦٤]

      ﴿ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون﴾ [آل عمران: ٨٠]

      ايظاً اوضحت سابقاً ان بعل بمعنى انها السيد والمسئول على عائلته وهذا مؤكد لمعنى بعل..

      ﴿قالت يا ويلتى أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخا إن هذا لشيء عجيب﴾ [هود: ٧٢]
      هذا كلام السيدة سارة زوجة النبي ابراهيم يعني الكلام هذا قبل كتب بني اسرائيل الذي تستشهد انت لي بما ذُكر بكتبهم .. الاهم وقالت بعلي بالاية ف البعل في قراننا تأتي بمعنى الزوج القائم على اهله من هو اعلى منهم وقائم بشؤنهم.. لاوضح لك اكثر بحثت في كلمة بعل والمقصود هنا الزوج المعيل والقاضي لحاجات زوجته وهو الرجل الذي جعله الله قوام على زوجته في سورة النساء الأية 34 في قوله تعالى “الرجال قوٰمون على النساء بما أنفقو”
      الذي هو القائم على زوجته، وسائسها والمعيل والكفيل ، فالبعل هو من يستعلى على غيره..
      كما قرأت ايظاً انه يطلق البعض على الأرض التي أعلى من الأرض من حولها بالبعل، ويطلق على النخل العالي بعل، لتشبيهه بالرجال، كما يقال على من يثقل على أهله ويستعلي عليهم بالبعل، والبعل يطلق أيضا على الذكر الذي عنده القدرة على الزواج ونكاح زوجته..
      وايظاً حيث كان يطلق العرب قديما على ما يعبدون من دون الله بعلا في سورة الصافات في الأية 125 في قوله تعالى “أتدعون بعلا وتذرون أحسن الخالقين” صدق الله العظيم.
      عموماً كلمة بعل اعم والله عندما استخدمها على الزوج هو يعلم انما انت لا تعلم وسبق ان قلت واعيد فالله يستخدمها بأي موضع اراد وكفى

      حذف
    24. أولاً: بعل هو إسم إله قديم و ليست صفة , و كان من أشهر اﻵلهة القديمة و كذلك عشتار إلهة , و في جميع اﻷحوال تسميته بالرب منك هو إعتراف بربوبيته و أنه أحد اﻷسياد بينما دينك قال الله رب العالمين
      ثانياً: ما قاله القرآن عن سارة التي ضحكت , لم تقله هي بنفس اللفظ في أسفار موسي , لكن الزوج بعل في القرآن , أسماء المدن هي التي أصبحت بإسم بعل في العهد القديم و تغنوا بها في سفر اﻹنشاد مع هراء عجيب (شعرك من الهواء بيطير عيناك قفصين جرجير , أذنك قد أذن الفيل , دقنك خشنه ليه؟ ما بتحلاقيش و لا إيه؟) بعض طرق سخرية البعض من نشيد اﻹنشاد و المهم أنه تسمت به المدن و قيل أنه سيمحوا إسم البعل ثم بعولة الرب يسميها , و هراء.
      البعل إسم إله قديم و ذكر العهد القديم إسمه مع عدة آلهة كانت تعبد أشهرها معه عشتار , و ذكر كموش و غيره من أسماء. حتي جعله إسم مدينة أو إسم زوج هو هراء و نوع من تبجيل للبعل.

      حذف
    25. لا لا تقل اعتراف مني وتستخدم التلاعب بالكلام من جديد لا تخوض وتألف على مقاصدي اترك التدليس واساليبك الملتوية لكن لا غريب بذلك اخترت الباطل بدلاً عن الحق ولطالما هذا طريق الشياطين هداك الله الى الصراط المستقيم..
      عندما قلت لك ان بعل ممكن تلتقي بمعنى الرب اناقشك حسب منطقك العجيب ي هذا لعل ان استطيع اخراجك من ظلماتك وهراءك ومحاولاتك لتشويه ديننا بجعل الزوج بمثابت اله وتكذيبك علينا فقلت بعل ممكن تتلاقى مع كلمة رب اسقاطاً على مصطلح رب الاسرة من منطلق المسئول والمتسيد والعائل كتعميم في امور اخرى فذكرت يوجد هنا وجهة نظر ممكن ان يتم الرؤية بها بمعنى المسمى ولكن لا تأتي وتسقطها على الرب الإله لتشكك بإن الزوج بمثابت الإله بافكارك المشوشة العوجاء ونعم الله رب العالمين ومازلت لن تفقه ذلك ديننا توحيدي لا شرك فيه

      وظهر ايظا بعدما استطلعت لاحقاً لها عدة معاني باستخدامها ذكرتها لك بالتعليق السابق وهذا ماكنت احاول ايصاله لك من قبل وازيدك ظهر منها ايظاً انها تأتي بمعنى مصطلح الرب عند اهل اليمن قديماً ولكن لم اذكره لك لاني اعلم كيفية ردودك الناقصة والاعيبك كيف تأخذ بعض النقاط وتلويها لصالحك تموت بالتشويه لأثبات ترهاتك ..
      وان كنت ايظاً حسب كلامك تحاول بكفرك ان تجعل الزوج كالرب هل يُعقل ان النخل العالي ايظا عندما اطلقوا عليه مسمى بعل او الارض التي اعلى من الاراضي من حولها ببعل هو عندهم ايظاً بمثابت رب واشركوا بذلك انت كيف تحكم قلت لك وحاولت الشرح مرارا وتكرارا ان المصطلح اعم من فهمك ممكن استخدامه دون ان يكون فيه شرك ابدا وقلت سابقا الله يعلم وانت لا تعلم وظهر ذلك بعد البحث العام بمسماها ولكن بالطبع لا تريد رؤية ذلك ولا ان تقنع لانك مُصر على كفرك واستكبارك وطعنك بعقيدتنا ولكن لن تكسب شيئاً غير الخسارة احذرك "ان كيد الشيطان كان ضعيفاً" والله هو القوي المتين مهما حاولت العبث انت الفاشل بالاخير (وكان الشيطان للإنسان خذولا) استيقظ من غفلتك..

      واعتقد كلامي في سارة واضح لا يحتاج تناقشني به اعيد وازيد كتب بني اسرئيل جاءت بعد النبي ابراهيم وزوجه ساره.. ودخل التحريف عليها ايها ايها ايهاااا انا لله افهم ي هذا والقران اخر كتاب نزل ..
      (وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق.....)المائدة48
      اي انا كتابنا مصدقا لما سبق من كتبهم مصدقاً لما فيها من صحة ومبينا لما فيها من تحريف فما وافقه منها فهو حق وما خالفه منها فهو باطل مهيمناً عليها واعيد قراننا محفوظ من التحريف الرجاء الاستيعاب لا تستشهد لي من كتبهم ما اصبرني عليك ولكن لا حول ولا قوة الا بالله .. وذُكرت سارة بالاية في قراننا يذكر الله لنا على لسانها تقول ((وهذا بعلي شيخا)) حطها بين الف قوسين القران صريح بكلماته هل تفهم لا يستخدم المصطلحات عبثاً كذّب كما شئت واعبث كما شئت عمرك ماراح تفهم اكلمك من قراني تأتيني بخرافات الانجيل هههههه حجتك ضعيفة لا تستطيع ان تستشهد من قراننا حدك تحاول الطعن بكلمة بعل رغم توضيحي الذي طال انما صبراً جميلاً اللهم أجُرنا 😂
      حقيقةً انا لا الومك في تصادمك مع الانجيل ارى جنونك تجاهه استطلعت فيه زمان كان عندي الكتاب المقدس كامل العهد القديم والجديد ورأيت من الخرافات والتحريفات مارأيت باستثناء التفاصيل التي لم تختلف مع قراننا وكان من اعجب الامور نشيد الانشاد وجراءته في الكلام وايظا قصة لوط كيف جعلوه يضاجع ابنتيه اعوذ بالله والكثير من التحريفات واضح جداً التلاعب فيه عموما حقا اتمنى ان لا تستشهد لي فيهكان من كتب السابقين الاولين وجاء القران وخُتم بنبينا وديننا قف عند هذا "ان الدين عند الله الاسلام"

      حذف
    26. الخلاصة لنهي هذا الكلام الكثير أن بعل إسم إله , و سواء قلتي أن اﻹستخدام له أخذ الربوبية أو اﻷلوهية فهو إعتراف بالعل اﻹله , فحاولي أنتي أن لا تحاولي إصلاح أخطاء بأخطاء أو بما لا يفد
      هذا ليس خطأ عندي بل خطأ مشترك في اﻷديان بإستخدام إسم البعل , و منها من أقر بهذا الخطأ و قال و سيمحوا منها كل أسماء البعل و إن كان اﻹسلام مواضع أخطاء اليهودية و المسيحية كما أن المسيحية مواضع أخطاء اليهودية , إلا أنه باﻷخذ بالظاهر سيكون خطأ مشترك
      و في جميع اﻷحوال أساليب التحايل و المكر و اﻹستهزاء بهم و المد في الضلال بالضلال هي أساليب اﻷديان و هم أهلها.
      و نقاشك لي ليس من منطقي و لا يجب حتي لو منطقي مخالف لدينك مسايرته إذا خالف دينك
      بعل إله سواء رببته أو ألهته أنت فهو إعتراف به , إنتهي.
      أما عن سارة و غيره ففي جميع اﻷحوال لن تغير في الموضوع شئ.
      و ما أتي بالحديث عن القديم هو إشتراكه في بداية خلق اﻹنسان و اﻷرض و السماء , التي ستكون في قبضة و اﻷخري مطوية في أخري , كما نسل و نسب اﻷغبياء المشترك , و الشجرة الملعونة التي كنت تنكر أمره.

      حذف
    27. بينت مطولاً للايظاح وافهم من كلامك بالاخير وعنادك قولك انك اعلم من الله باستخدام بعل للزوج والله عز وجل يقول:
      ﴿إن الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما﴾ [النساء: ٤٨] وفي اية اخرى(فقد ضل ضلالاً بعيداً) هل بعد هذه الايات تريد ان يُنزل الله شرك في القران كم انت معتدٍ اثيم ﴿إذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الأولين﴾ [القلم:١٥]
      و دعوتك للتوبة قدر استطاعتي لوجه الله انما لقد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي انتهي عند هذا✋🏼 واعتذر على الاطالة .

      حذف
    28. اﻷديان لعبة , و لا تستبعد منها أي شئ بما أنه جعلك تتخذ من صخرة مصلي و تبجلها , و أخري سلبت يقبل فتاتها , و لا مانع من اﻹطالة لكن إذا كانت ضرورية و تأتي بجديد
      النصاب قبل أن ينصب عليك يعطيك نصائح و يحذرك من النصابين حتي تقع في شباكه,
      شيطان سيزين لك و يحذرك من الشيطان و غيره من اﻷمور حتي تقع في شباكه
      إسلوب إحتيال متبع , لكن كما قال أحدهم "أن تخدع الناس هو أسهل من أن تقنعهم أنهم خدعوا أو أنك خدعتهم"

      حذف
    29. سبحان الله الغريب تؤمن بالشيطان وتذكره بتعليقاتك ولا تؤمن بالله🧐 امّا يُعرف المرء بخليله🤔

      {...فإنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور} عندما ادعوك للحق انت المستفيد الاول والاخير لا اريد الا اصلاحاً وإن آجري إلّا على الله ولا احد يخادعك او ينصب عليك غير شيطانك ونفسك الامارة بالسوء ﴿وإن تدعوهم إلى الهدى لا يتبعوكم سواء عليكم أدعوتموهم أم أنتم صامتون﴾ [الأعراف: ١٩٣]

      ﴿فتولى عنهم وقال يا قوم لقد أبلغتكم رسالة ربي ونصحت لكم ولكن لا تحبون الناصحين﴾ [الأعراف: ٧٩]

      انت في الاخير تتصدا لرسائل الله ظنا انك واعي شعارك مع نفسك لن أُخدع ابدا بينما انت ضال مخدوع بنفسك وشيطانك اذن اغرق في ضلالك

      حذف
    30. 1- سبق و ذكرت أنواع اللادينيين و أن منهم من يؤمن بوجود قوي خفية خالقة مجهولة اﻹسم و الصفات و ليست أديانها الموجودة حالياً.
      2- يوجد مستبصرين يستمدون معرفتهم سواء (بقراءة أفكار الغير أو الرؤية عن بعد أو غيرهما) من كائنات خفية لها القدرة علي معرفة ذلك , يسميها البعض روح و آخرون كائن خفي و آخرون جن و غيرها من المسميات, و هم موجودون من قبل اﻷديان التي ضللت عن هذا الشئ و جعلته مستعصي
      3- اﻹستشهاد بالتناقض و اﻹختلاف الكثير من إنعدام المنطق, فاليوم يوجد قلب كرمات الفرنسي الصناعي بالكامل , يستبدل به كامل القلب الطبيعي و يظل اﻹنسان يفكر و يعقل بالمخ وحده لا شريك له , لا دخل للقلب و لا ﻷي جزء في الجسم بالعقل مع المخ , فمن جعله بالقلوب التي في الصدور, أو من جعله بالقلب و الكلي , أو من جعله بكامل الجسد و كل شئ فيه و القلب أخدع من كل شئ, أو من جعله بالقلب مع الرأس , كله هراء, ﻷن هذه اﻷجزاء تستبدل اليوم بأخري صناعية بالكامل و أثبت ذلك وحدانية المخ دون اﻷعضاء اﻷخري في التفكير, هذا بجانب أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي للمخ و غيرها من اﻷجهزة التي لها حتي القدرة علي قراءة اﻷفكار.
      4- أنت من يخادع هنا و إن كنت مخدوع فأنت تخادع نفسك.

      حذف
  8. الإسلام الحق هو القرآن فقط. كل السنة شرك بالله تعالى و المشرك في نار جهنم خالد فيها.
    الله تعالى يقول
    فباي حديث بعد الله و آياته يؤمنون
    فباي حديث بعده يؤمنون
    و من أصدق من الله قيلا
    و من أصدق من الله حديثا
    الله أنزل أحسن الحديث كتابا متشابها
    إتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم و لا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ما تذكرون
    أندر بالقرآن من يخاف وعيد
    ما فرطنا في الكتاب من شيء
    و إذا ذكرت ربك في القرآن وحده ولوا على أدبارهم نفورا
    و إذا ذكر الله وحده إشمئزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة و إذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون
    و إذا قرأ عليهم القرآن لا يسجدون
    و هذا كتاب أنزلناه مبارك فإتبعوه و اتقوا لعلكم تفلحون
    و نزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء و هدى و رحمة بشرى للمسلمين
    أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَىٰ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ
    أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي
    و قال الرسول يا ربي إن قومي اتخدوا هذا القرآن مهجورا

    أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا
    وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا
    لا يوجد سنة للرسول. سنة الله في الذين خلو و لن تجد لسنة الله تبديلا و لن تجد لسنة الله تحويلا. أهل السنة و الجماعة و غيرهم كلهم مشركين. هل تجد في القرآن الكريم أهل السنة و الجماعة؟؟؟ لا. تجد مسلمين فقط.و لا تكونوا من المشركين**سنة و شيعة و إيباضية و غيرهم** من الذين فرقوا دينهم شيعا كل حزب بما لديهم فرحون. إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء.

    الإسلام هو القرآن. الرسول محمد قد مات مند زمن بعيد و لا طاعة لميت. قال تعالى إتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم و لا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ما تذكرون..... أنزل إلينا القرآن فقط. الرسول الآن هو الرسالة = القرآن. فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.
    . هل كان الرسول سني أو شيعي أو إيباضي....؟؟؟؟ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ۖ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ...... الرسول كان مأمورا بإتباع ملة إبراهيم الحنيف........ هل كان ابراهيم سنيا؟؟؟؟ إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ......... الرسول لن يكون له بك أي علاقة لأنك فرقت دينك..... إن المشركين في نار جهنم خالدين فيها
    قناتي تتكلم على شرك السنة الوهابية و على الأرض المسطحة و الماسونية العالمية. https://www.youtube.com/channel/UC_Zc87tx2o-F7BgdJH360Mw/videos

    ردحذف
    الردود
    1. القرآن هو ما فتح الباب أمام الهراء اﻵخر الملئ بالتناقضات اﻷكثر عندما ترك أبسط شئ تحديد عدد الركعات في الصلاة و طريقتها في المواعيد التي ذكرها و حددها. و كما أن الأحاديث سواء عند السنة التي تدخل نفسها في طوائف أخي كصوفية و غيرهم أو حتي عند الشيعة مليئة باﻷخطاء و التناقضات, فالقرآن نفسه لا يخلوا من اﻹختلافات الكثيرة.

      حذف
    2. هل ادم اساس السلالة البشرية هراء كيف تكاثرت البشرية اذاً {مالكم كيف تحكمون} اما انه يوجد مجرات هذا لايعنيني ليس نقاشي معك نعلم انه قبل البشرية عموماً يوجد حياة والقران تحدث في ذكر ذلك ولكن انت لا تقراءه واذا قراته لا تفهمه الم ترى اية خلق ادم وحوار الملائكة مع الله
      ﴿وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون﴾ [البقرة: ٣٠]
      ومعروف من هذه الاية انه سبق على الارض سلالات غير الانسان افسدت فيها وسفكت الدماء..
      انا نقاشي معك عموما في نكرانك للذات الالهية والاديان والانبياء وكتبهم اذا كنت لاتصدق هذا الهراء حسب كلامك من اين اعتمدت معلوماتك في المجرات وهل عليها دلائل مثبتة ام هي بحوثات العلوم العصرية واذا كنت تحب بداية الكون والخلق عندك القران جميل من هالناحية واعجازي الم ترى اية بداية السماوات والارض وهي تنطبق على الانفجار العظيم حسب علوم الحديث
      ﴿أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون﴾ [الأنبياء: ٣٠]

      حذف

    3. وكيف ادخلت اية ذرية بعضها من بعض ب هراء تفسر على هواك!! كلامك عبثي انت ضائع في مكان سحيق هداك الله انت تدور في دائرة مغلقة لا تستطيع ان تخرج منها تظن انك تداركت الحقيقة ولكنك سقطت في الوهم الله يهديك الاية هذي هي عن هذه الشخصيات تحديدا وبعض سلالاتهم وعائلات كيف اختصها بأفضاله واصطفاءها في البشرية ويذكر لك انها كلها في الاخير ذرية بعضها من بعض لكن اختص لك هؤلاء في امورعظيمة وهذي الاية كاملة
      ﴿إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين﴾ [آل عمران: ٣٣]
      ﴿ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم﴾ [آل عمران: ٣٤]
      ف ادم ابو البشرية وقصته التي جعلتنا على الارض وكيف اختاره الله خليفة ونوح وحادثة الطوفان وتطهير الارض وكيف بدء السلالة من جديد بعده ممن حملهم معه في الفلك ومن ابناءه تحديداً بارك له في البشرية وال ابراهيم فضلهم الله وبارك في ذريتهم وجعل فيهم النبوة والحكمة والملك وال عمران من بني اسرائيل هم عائلة مريم وكيف هي المرأه الوحيدة التي اصطفاها على النساء العالمين وحملت وهي عذراء بابنها عيسى بغير اب واعتقد ايظا هم اساساً ذرية عائلة موسى وهارون اخيه فهم منهم عائلة سلالة نبوية ..
      عُد الى رشدك انت لولا الله لما انوجدت على هذه الارض واكرمك ايظاً بأن جعلك انسان افضل المخلوقات خليفة له في الارض فكن وفياً لاصلك واعبده حق عبادته لا تجعل هذي الاية تنطبق عليك
      ﴿أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين﴾ [البقرة: ١٦]
      ﴿مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون﴾ [البقرة: ١٧]
      وكأنك تضيئ نار لكي تنير لك الطريق فيأخذ الله نور بصرك فما استفدت شيئ؟ القران يجيب على جميع التساؤلات اذا كنت حقاً صادق تريد الحقيقة وتسعى لها ولكن يجب التمعن به والاستماع له وان تقرأه اكثر من مره فكل مره تستدرك وتتعمق به اكثروتستنير منه بشيئ جديد هو وحي الهي اذا انت ضائع ارجع للقران فهو دليلك الى ذاتك وخلقك وعبوديتك لله وطريقك الى الصواب
      انصت لهذه الاية ايظاً وتمعن بها جيداً
      ﴿إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا﴾ [الأحزاب: ٧٢]
      انت اخترت ان تكون انسان عندما خيرك الله اردت الافضل رغم مسؤليتها بحملك للامانة العظيمة بين سائر خلقه فكن كفئ لها فتعقل وتفكر جيداً بهذه الامانة وقدرها ولا تحارب الحق وتكون عدوالله وعدو نفسك وانظر لهذه الاية ايظاً
      ﴿وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين﴾ [الأعراف: ١٧٢] الله اشهدك على نفسك عندما اخرجك من صلب ادم انما فطرتك الاصلية تعلم توحيده انما يمتحنك واخذ منك الميثاق لكي لا تنكر يوم القيامة ولا يكون لك حجةً عليه وايظا جائك العلم الان واني لك من الناصحين فتفكر واعقل وعد الى خالقك وعبده..
      فنحن بالاخير ضعفاء {يريد الله ان يخفف عنكم وخُلق الانسان ضعيفاً}
      نحتاج لقوة نعود لها ونستند عليها فا انت فقير الى الله لاتظن انك قوي دون الله مهما اوتيت من العلم ولا تكن سطحي ممن
      ﴿يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون﴾ [الروم: ٧]
      اتمنى ان تصدق نفسك وتكون واعي بالشكل الكافي ولا تكابر عبثا وتتمسك بنظرتك دون تدقيق كافي وحاول ان تتأكد وتبحث اكثر في الحقيقة كل شيئ حولك وفيك يثبت وجود الله وصدق الانبياء وكتبهم
      انت عندما تحظر الة مصنوعة جديدة عليك فتقوم تبحث عن كتيبها لكي تعرف كيفية استخدامها بالشكل الصحيح لكي لا تفسدها او تذهب سدا فيكون صانعها وضع لك دليل تقرأه وتطبقه وهكذا الحياة الدنيا والامانة التي حملناها من الله وجهلنا عندما نتخبط في شهواتنا ورغباتنا وشرور الشياطين وانفسنا فيأتي الله بالانبياء ليهديك بهم الى صراطه المستقيم ويكون الكتاب دليلك الى الحق والطريق الصحيح وانت حر انت من ستكون ظلمت نفسك بالاخير اتمنى لك الهداية أللهم بلغت أللهم فاشهد

      حذف
    4. في دينك آدم أساس السلالة البشرية و هو كذلك في التوراة و اﻹنجيل و عدة معتقدات , و كما قلت أنت أنه هراء فهذا بالتأكيد صحيح, و القرآن عندك أساس البشر جاء بعد خلق كل شئ و خلق اﻷرض و السماء كأول شيئين في الكون ثم النور و الظلام , ثم أخرج ماءها و مرعاها و الجبال أرساها , كل هذا للإنسان في الإسلام و غيره (خلق البهائم ليسلط عليها اﻹنسان و تكون طعام له .. سفر التكوين)
      القرآن ملئ .. خلقكم من نفس واحدة و خلق منها زوجها و بث منهما رجالاً كثيراً و إناثاً) و النفس الواحدة آدم و زوجها حواء و ستجد الكثير لو بحثت و نظرت و تأملت بحيادية و للوصول للحقيقة و ليس لتأكيد و نصرة أفكار أنت مقتنع بها.

      حذف
    5. عن المجرات راجع وكالة ناسا و وكلات الفضاء الدولية و التي أثبت جميعها أنه يوجد مجرات حولنا أعمار نجومها أي شموسها إنتهت بالفعل و هي أقدم من شمسنا في العمر التي تمر بمراحلها في التقدم , و يوجد شموس أوشكت علي نهاية عمرها , و يوجد شموس شابة , و الكون ملئ بالمجرات التي لها شموسها الخاصة حتي أن لمجرة شمسين , و في داخل مجرتنا نفسها لا تأتي الشمس لا من المشرق و لا من المغرب و لا تراها تطلع و لا تغرب و لا أي هراء و لا تذهب تسجد تحت العرش, بل أن لبعض الكواكب ثلاثة أقمار و منها من ليس له أية أقمار , فأين جعل القمر فيهن نوراً و جعل الشمس سراجاً؟ فيهن السبع سموات!!!!!! كيف؟ كوكبنا له قمر لكن يوجد كواكب بلا أقمار و أخري بأقمار متعددة, كما أنه يوجد مجرات بها العديد من الشموس , و العديد من اﻹختلاف الكثير.

      حذف
    6. من الواضح أنك غير مطلعة لا علي دينك و لا علي غيره من اﻷديان, ففي العهد القديم سفر العدد و سفر التكوين حسب ما أذكر ورد النسل المتعاقب و أسرة أولاد أبو إسماعيل الممتدة من آدم و حتي إبراهيم أبو إسماعيل و إسحاق , و الذي من إسحاق يعقوب أبو الإسرائيلين اﻹثني عشر سبط و منهم موسي و هراءه اليهودي و قصة بدية الخلق بآدم و اﻷرض و السماء, و من إسماعيل جاء محمد الذي تتبع قرآنه , و كلها عائلة واحدة في اﻷسفار و في التفاسيير و في قصص اﻷغبياء أقصد من سموهم اﻷنبياء , ذرية بعضها من بعض كلها عائلة متصلة حسب تأريخهم

      حذف
  9. انت الى الان ملحد ام لا بعد مرور سنتين اتمنى ان ترد علي؟

    ردحذف
    الردود
    1. عامين؟؟!! هذا المنشور بناريخ 8 نوفمبر 2013 , اللادينية أنواع "لاديني ربوبي"أدرية" لاديني لا أدرية, لاديني ملحد, و نوع حديث أضيف لا ديني لا إكتراثي"
      لا أعلم ماذا حدث منذ عامين و أنت تتحدث عن هذا الحدث تحديداً, فلم تحدث معجزات , أو تتغير حقائق الكون المثبتة علمياً لتوافق تخاريف الأديان, عامين!؟ فكرني به حدث العامين المعجز!!

      حذف