Translate

الاثنين، 28 أكتوبر 2013

كذبة يأجوج و مأجوج

و يسألونك عن يأجوج و مأجوج قل سأحدث لكم منه ذكراً:
الغريب فى ذكر القرآن لقصة يأجوج و مأجوج ليس فقط أنه قيل أنها مذكورة فى أساطير سابقة, بل مذكورة فى التوراة و الإنجيل بطريقة مختلفة.
*****مع العلم قبل البدء أن أي مواضع لهم في القرآن هي تلاعب بمواضع أخطاء و هزل, نفس الشئ في المسيحية مواضع هزل العهد القديم.
* العجيب أن ذو القرنين هذا فى القرآن ساوى بين جبلين ليعمل سد.
* هذا حائط بين القوم و بين قوم يأجوج و مأجوج.
* ذو القرنين كل ما صنعه حائط بينهم فهو لم يحيط بالقوم الآخرين أو يحبسهم.
* بإمكان القوم الآخرين أن يلفوا من خلف السد من أى إتجاه آخر (يمين - شمال - خلف).
* حتى و إن كان السد يحجزهم و خلفهم ماء فهم أصبحوا مثلاً فى شبه جزيرة يحيط بها الماء من ثلاث إتجاهات, فسيركبوا الماء و يعبروا من مكان آخر ليجتازوا السد.
* لاحظ أنه قال سد و ساوى بين صدفين ليصنع هذا السد بينهم فهم لم يحيط بهم بنفس الماده من أربع إتجاهات بل هو مجرد سد أقامه بالمساواة بين جبلين و هذا السد أملس و قوى لا يستطيعون نقبه أو تسلقه.
حتى لو حبسهم بين جبلين من كل الإتجاهات, لو لم يتسلقوا الجبل نفسه, لن تصلح المساحة للتكاثر, أو الزراعة أو الرعي أو الحياة العادية, فهو سيكون كسجن مساحته صغيرة, لن تكفي شعب أو قوم يتكاثر, سيهلكون إذا كان وعده إلى هذا اليوم.
* بمساواته بين الجبلين هم لم يستطيعوا تسلق السد أو نقبه فعلاً, لكنهم يستطيعون الحفر من تحته أو كما قلنا سابقاً العبور من إتجاه أخر حتى و لو بركوب البحر
* الأقمار الصناعية تصور اليوم حتى ما في باطن الأرض, و لا يوجد أى أثر مكتشف كحائط بهذا الوصف, أو شعب معزول خلف سد.
*أخيراً نذكر ما ورد عن هذه القصه فى أماكن غير القرآن و قبل أن يوجد محمد:



أولاً: القصة من القرآن:
(حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا  قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا  قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا  آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا  فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا  قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا  وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ) (سورة الكهف 93-99)
************************************************

ثانياً: من التوراة و الإنجيل:
رؤيا يوحنا الإصحاح 20 الفقرة 8 , و حزقيال
:::::::::::::::::::::::::::::
حزقيال 37
2 يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ عَلَى جُوجٍ، أَرْضِ مَاجُوجَ رَئِيسِ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ، وَتَنَبَّأْ عَلَيْهِ
3 وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ.

14 «لِذلِكَ تَنَبَّأْ يَا ابْنَ آدَمَ، وَقُلْ لِجُوجٍ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عِنْدَ سُكْنَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ آمِنِينَ، أَفَلاَ تَعْلَمُ؟
15 وَتَأْتِي مِنْ مَوْضِعِكَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ أَنْتَ وَشُعُوبٌ كَثِيرُونَ مَعَكَ، كُلُّهُمْ رَاكِبُونَ خَيْلاً، جَمَاعَةٌ عَظِيمَةٌ وَجَيْشٌ كَثِيرٌ.
16 وَتَصْعَدُ عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ كَسَحَابَةٍ تُغَشِّي الأَرْضَ. فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ يَكُونُ. وَآتِي بِكَ عَلَى أَرْضِي لِكَيْ تَعْرِفَنِي الأُمَمُ، حِينَ أَتَقَدَّسُ فِيكَ أَمَامَ أَعْيُنِهِمْ يَا جُوجُ.
17 « هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَلْ أَنْتَ هُوَ الَّذِي تَكَلَّمْتُ عَنْهُ فِي الأَيَّامِ الْقَدِيمَةِ عَنْ يَدِ عَبِيدِي أَنْبِيَاءِ إِسْرَائِيلَ، الَّذِينَ تَنَبَّأُوا فِي تِلْكَ الأَيَّامِ سِنِينًا أَنْ آتِيَ بِكَ عَلَيْهِمْ؟
18 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَوْمَ مَجِيءِ جُوجٍ عَلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، أَنَّ غَضَبِي يَصْعَدُ فِي أَنْفِي.
19 وَفِي غَيْرَتِي، فِي نَارِ سَخَطِي تَكَلَّمْتُ، أَنَّهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ رَعْشٌ عَظِيمٌ فِي أَرْضِ إِسْرَائِيلَ.
20 فَتَرْعَشُ أَمَامِي سَمَكُ الْبَحْرِ وَطُيُورُ السَّمَاءِ وَوُحُوشُ الْحَقْلِ وَالدَّابَّاتُ الَّتِي تَدُبُّ عَلَى الأَرْضِ، وَكُلُّ النَّاسِ الَّذِينَ عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، وَتَنْدَكُّ الْجِبَالُ وَتَسْقُطُ الْمَعَاقِلُ وَتَسْقُطُ كُلُّ الأَسْوَارِ إِلَى الأَرْضِ.
21 وَأَسْتَدْعِي السَّيْفَ عَلَيْهِ فِي كُلِّ جِبَالِي، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، فَيَكُونُ سَيْفُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَى أَخِيهِ.
22 وَأُعَاقِبُهُ بِالْوَبَإِ وَبِالدَّمِ، وَأُمْطِرُ عَلَيْهِ وَعَلَى جَيْشِهِ وَعَلَى الشُّعُوبِ الْكَثِيرَةِ الَّذِينَ مَعَهُ مَطَرًا جَارِفًا وَحِجَارَةَ بَرَدٍ عَظِيمَةً وَنَارًا وَكِبْرِيتًا.
23 فَأَتَعَظَّمُ وَأَتَقَدَّسُ وَأُعْرَفُ فِي عُيُونِ أُمَمٍ كَثِيرَةٍ، فَيَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.

حزقيال 38
1 «وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، تَنَبَّأْ عَلَى جُوجٍ وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ.
2 وَأَرُدُّكَ وَأَقُودُكَ وَأُصْعِدُكَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ وَآتِي بِكَ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ.
3 وَأَضْرِبُ قَوْسَكَ مِنْ يَدِكَ الْيُسْرَى، وَأُسْقِطُ سِهَامَكَ مِنْ يَدِكَ الْيُمْنَى.
4 فَتَسْقُطُ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ أَنْتَ وَكُلُّ جَيْشِكَ وَالشُّعُوبُ الَّذِينَ مَعَكَ. أَبْذُلُكَ مَأْكَلاً لِلطُّيُورِ الْكَاسِرَةِ مِنْ كُلِّ نَوْعٍ وَلِوُحُوشِ الْحَقْلِ.
5 عَلَى وَجْهِ الْحَقْلِ تَسْقُطُ، لأَنِّي تَكَلَّمْتُ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
6 وَأُرْسِلُ نَارًا عَلَى مَاجُوجَ وَعَلَى السَّاكِنِينَ فِي الْجَزَائِرِ آمِنِينَ، فَيَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.
7 وَأُعَرِّفُ بِاسْمِي الْمُقَدَّسِ فِي وَسْطِ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ، وَلاَ أَدَعُ اسْمِي الْمُقَدَّسَ يُنَجَّسُ بَعْدُ، فَتَعْلَمُ الأُمَمُ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ.
8 «هَا هُوَ قَدْ أَتَى وَصَارَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ. هذَا هُوَ الْيَوْمُ الَّذِي تَكَلَّمْتُ عَنْهُ.
9 وَيَخْرُجُ سُكَّانُ مُدُنِ إِسْرَائِيلَ وَيُشْعِلُونَ وَيُحْرِقُونَ السِّلاَحَ وَالْمَجَانَّ وَالأَتْرَاسَ وَالْقِسِيَّ وَالسِّهَامَ وَالْحِرَابَ وَالرِّمَاحَ، وَيُوقِدُونَ بِهَا النَّارَ سَبْعَ سِنِينَ.
10 فَلاَ يَأْخُذُونَ مِنَ الْحَقْلِ عُودًا، وَلاَ يَحْتَطِبُونَ مِنَ الْوُعُورِ، لأَنَّهُمْ يُحْرِقُونَ السِّلاَحَ بِالنَّارِ، وَيَنْهَبُونَ الَّذِينَ نَهَبُوهُمْ، وَيَسْلُبُونَ الَّذِينَ سَلَبُوهُمْ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
11 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، أَنِّي أُعْطِي جوجا مَوْضِعًا هُنَاكَ لِلْقَبْرِ فِي إِسْرَائِيلَ، وَوَادِي عَبَارِيمَ بِشَرْقِيِّ الْبَحْرِ، فَيَسُدُّ نَفَسَ الْعَابِرِينَ. وَهُنَاكَ يَدْفِنُونَ جوجا وَجُمْهُورَهُ كُلَّهُ، وَيُسَمُّونَهُ: وَادِيَ جُمْهُورِ جُوجٍ.
12 وَيَقْبِرُهُمْ بَيْتُ إِسْرَائِيلَ لِيُطَهِّرُوا الأَرْضَ سَبْعَةَ أَشْهُرٍ.
13 كُلُّ شَعْبِ الأَرْضِ يَقْبِرُونَ، وَيَكُونُ لَهُمْ يَوْمُ تَمْجِيدِي مَشْهُورًا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
14 وَيُفْرِزُونَ أُنَاسًا مُسْتَدِيمِينَ عَابِرِينَ فِي الأَرْضِ، قَابِرِينَ مَعَ الْعَابِرِينَ أُولئِكَ الَّذِينَ بَقُوا عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ. تَطْهِيرًا لَهَا. بَعْدَ سَبْعَةِ أَشْهُرٍ يَفْحَصُونَ.
15 فَيَعْبُرُ الْعَابِرُونَ فِي الأَرْضِ، وَإِذَا رَأَى أَحَدٌ عَظْمَ إِنْسَانٍ يَبْنِي بِجَانِبِهِ صُوَّةً حَتَّى يَقْبِرَهُ الْقَابِرُونَ فِي وَادِي جُمْهُورِ جُوجٍ،
16 وَأَيْضًا اسْمُ الْمَدِينَةِ «هَمُونَةُ»، فَيُطَهِّرُونَ الأَرْضَ
**************************************************

أعتقد أن الملك جوج كان هتلر فهو قام بالواجب معهم و غيره الكثير.
مع أن هتلر لم يركب خيول أصلاً و لم يعد يوجد أى خيول و لا سيوف و لا يوجد سد إلا إذا كان يقصد سد برلين.
هى مجرد لعبه لحماية موطنهم فقط بإسم إله مثل الفيل و الملائكة الواقفة بالسيوف على أبواب المدينة, و يهوه الحامل سيفه و غيره, و قد يكون عظيم المنطقة من الجن أعانهم فكانوا يذكرون أن الناس كانت تعوذ بكبراء الجن و منهم الله طبعاً , مجرد جنى يجب حبسه فى المصباح و ليس إله.
 
و أكتفى بذلك و يوجد نصوص أخرى و الموضوع مجرد خدعه فقط.


كنت كتبت هذا الموضوع قبل أن أعرف أسرار القرآن التى كتبت عنها , و أن أغلب المواضع أو كلها متعلقة بكتب السابقين له و أنه تلاعب بهم 
و بعد أن عرفت ذلك و أنتظر أن أعرف المزيد من ما لا يعلمه أحد  حتى اليوم علمت أن قصة يأجوج و مأجوج هو موضع خطأ فى كتب المسيحيين , و أنها كذبة من كتابهم , فهم من أوجد تلك الخرافة, و التى ذكرت نصوص من التوراة أيضاً تتحدث عنها و عن حروبهم فى النهاية المزعومة بالسيف و الخيول.
و هى مذكورة فى رؤيا يوحنا الإصحاح 20 الفقرة 8 , و فيها أن الأرض مسطحة و لها أركان أربعة (لاحظ ركن الزاوية, و أن الزوايا للأشكال المسطحة, و أن الدائرة لها نصف قطر و أقطارها تجعل كل زواياها متلاصقة و ليس للدائرة زوايا, كما ليس للكرة أصلاً زوايا), و طبعاً الأرض ليست مسطحة ليكون لها أركان أربعة , كما تحتوى أشياء أخرى , لكن أهمها أن  يأجوج و مأجوج سيخرجون من جميع أركان الأرض الأربعة, و هذا يعنى أن الأرض مسطحة, نص آخر غير الذى ذكرته سابقاً عن يسوع أن الإله جالس على عرشه فوق الأرض , فإما أن يكون دائرة مسطحة , و إما أن الأرض شكل هندسي مسطح , لكن رؤيا يوحنا تؤكد أنهم يعتقدون بأن الأرض مسطحة.

(إنهم كاذبون)

هناك 5 تعليقات:

  1. إلى الذى كتب المقالة.انت شخص كافر وجاحد لنعمة الله، إياك أن تكذب باطهر واصدق كتب الله القراءن العظيم، انظر إلى شكلك انت أكبر أعجوبة كتلة من اللحم تمشي فإذا كنت تشك في هذه القصة التى رواها القراءن العظيم بأنها غير منطقية فأنت كونك كتلة لحمية تتحرك غير منطقي ايضا.ان الله قادر على كل شيء،واذا قال لشيء كن فيكون، سبحان الله وبحمده، كفاك تمنطق وكفاك تزندق

    ردحذف
  2. و ماذا عن اﻷعجوبة الحديثة؟ كتلة حديد تمشى و تتكلم و لها ذكاء إصطناعى يخشاه البشر؟ بل أن روبوتين إبتكرا لغة خاصة بينهم لم يفهمها البشر بينما تعاملا هما بها بقام البشر بحظرهما لحين تقييد اﻷوامر للربوتات بعدم إستحداث لغة لا يفهمها البشر, و البشر كثير منهم يخاف اليوم أن يقضى عليهم الذكاء اﻹصناعى, سبحان من صنعهم و برمجهم و جعل البشر تخشاهم, و يأجوج و مأجوج كلها خرافات, و القوم الذين يأتون على كل مدينة بلا سور كانوا الجزائر فى كتب ألف ليلة و ليلة اليهودية, و يوجد نصوص خاصة بهم تحذرهم أن يأتوا لينهبوا إسرائيل و هى بلا سور, و يأجوج و مأجوج بشر فى كتبهم, و لا وجود لهذا السور مادياً على اﻷرض. مجرد تخويف, و نخوفهم فما يزيدهم إلا نفوراً, و طبعاً النفور هو ما سيقابل التضليل و الكذب.

    ردحذف
  3. انت لست عالم ولا فقيه،الأفضل لك ان تتوقف عند هاذا الحد، لأنك تلحد وتكفر بمعنى الكلمة والجدال معك عقيم،ومنتهي

    ردحذف
  4. تكذب بآيات اللة الواضحة بالقران بالاعتراف بياجوج وماجوج انت تكشكك بالقران لاحول ولا قوة الا باللة

    ردحذف
    الردود
    1. واضحة؟؟!! هل رأيت سد أو قوم خلفه؟ الموضوع كله مواضع أخطامن سبقوه و نوع من التخويف , فلا يوجد شمس تطلع و تزاور أو تغرب أو تأتى من مشرق أو تذهب لسجد تحت العرش, اﻷرض تدور حول محورها أمام الشمس التى تتوسط المجرة و لا تأتى و لا تذهب, ستجد الكثير مثل ذلك و منه يأجوج و مأجوج و غيره فتدبر و أعقل بمخك الذى فى رأسك وحده لا شريك له و بالتوفيق.

      حذف