Translate

السبت، 22 مارس 2014

المرأة الكنعانية كلبة و الإسرائيليون التابعون له أسيادها هذا قول يسوع بإنجيله

ذكر إنجيل متى و مرقس قصة إمرأه قال أحدهم أنها كنعانية طلبت من يسوع طلباً فقال لها أنه ليس أمر جيد أن يأخذ طعام البنين و المقصود به أفعاله لبنى إسرائيل كما زعموا و أن يعطيها للكلاب و هم غير الإسرائيليين 
 

 متى 15 : 22 - 28

22 وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: «ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا».
23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!»
24 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».
25 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!»
26 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».
27 فَقَالَتْ: «نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!».
28 حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.
ملحوظة: أن نصوص أخري قالت أن من يتبعه فقط من بني إسرائيل هم خرافه حيث قال لليهود (لستم خرافي, خرافي أدعوها فتجيب) و عليه موضع (لا تعطوا القدس للكلاب و لا درركم فلزات أكبادكم للخنازير) و إن عدتم عدنا, و أن من تبعه له النعيم الأبدي و من لا يؤمن به و بالذي أرسله ففي الجحيم الأبدي, لأنه من ليس معه فهو عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق