Translate

الخميس، 20 مارس 2014

كذب القرآن بنص ما يلقى الشيطان

عندما تحدثنا عن إمكانية معرفة الناس ما فى نفوس اﻵخرين و قراءة أفكارهم سواء بما توصل له العلم الحديث من آﻻت تستطيع فعل ذلك أو بدونها كما هو معروف عن البودية مثلاً بين أتباعهم أو من يتسمون بالمستبصرين من غير المسلمين حاول البعض اﻹحتجاج بأن القرآن ذكر ذلك و حاولوا التحدث عن نص:

(وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) 52 الحج

طبعاً هنا يزعم القرآن أنه ليس من نبى و لا رسول إلا إذا تلى الوحى ألقى الشيطان فى تلاوته للوحى ثم ينسخ الله هذه التلاوه الشيطانية و يحكم آيات الكتاب
و هنا الرد بكلمات بسيطة:




أولاً: ما نسخ غير ما ممحي! أين النص الذي قيل أنه نسخ في كتابك؟
الخمر باقي ما نسخ! حساب الله عن ما يبدوه نسخ! و غير ذلك نسخ و باقٍ!
أين ما نسخ في الكتاب و باقٍ و يتحدث عن ذلك؟ 
لا يوجد, بل يوجد نصوص تالية في ترتيب زمن القرآن و كلها تؤكد أن هذا خطأ كنصوص:
زينب و زيد, و زيد في التضليل و مده مداً لأهواء الحثالة, أو يحذر المنافقون أن تنزل سورة تنبأ بأفكارهم و بعد أن مات ليس لنا إلا الظاهر (مد للمستعصي و من يعلم أفكار الإنسان إلا الإنسان, و سرائر الرب و غيره من الحثالة), لن تحصر نصوص ذلك.
 
ثانياً: النص هنا يتحدث كما أكدت التفاسير عن تلاوة الوحى و أن آيات تنسخ و تحكم إذا ألقى الشيطان فيها, كما أن سياق النصوص يتحدث عن ما يتم نسخه و إحكامه و أطلق عليه آيات و هو نصوص الكتب المزعوم أنها سماوية و تلك هى الأمانى, و قد ذكر القرآن هذا اللفظ و معناه التلاوه فى قول (وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ) 78 البقرة  , تلك أمانيهم, قل هاتوا برهانكم.
و يوجد تفسير أورد رواية تخالف كل نصوص القرآن الصريحة قال أن (أمنيته هو ما فى نفسه و ما يتمناه) و لكن التفاسير نفسها أنكرت ذلك وقالت أنه ﻻ يصح و يخالف نصوص صريحة بأخذه على هذا الوجه.
كما أنه فى ترجمات القرآن للغات أخرى واضح أنه قراءة آيات ليتم نسخها و إحكامها حتى يلقى فيها الشيطان و هذا واضح من السياق فما فى النفس ﻻ ينسخ عند تمنيه و ليس آية و ﻻ يحكم.
ثالثاً: نجد أن (سليمان نبى أو رسول) كما قال القرآن و لو يعلم الشيطان ما فى نفسه (و كان عنده من الشياطين كل بناء و غواص) مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ كما ذكر القرآن ,فالقرآن أصلاً يضلل عن أن أحد يستطيع أن يعرف ما فى نفسك و لا حتى الشيطان, فالشيطان لم يعرف موت سليمان إلا بدابة الأرض التى دلتهم على موته و هذا حسب تخاريف القرآن و تضليله التى إتبعت تضليل الكتب اﻷخرى لعدة أهداف خاصة به
(مَا دَلَّهُمْ عَلَىٰ مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ ۖ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ) 14 سبأ
لم تكن بالتأكيد أيضاً شئ خاص و إلا لما تـم وضعه كمعجزةٍ و أنهم عاجزون عن علم الغيب و كانوا ظلوا يعتقدون أنهم يعلموه و لكن هذا يؤكد عدم علمهم للغيب على الإطلاق و ليس تخصيص.

رابعاً: يوجد أيضاً شئ مهم يجب اﻹنتباه له فى هذا النص, غير أن تفاسيره التى تم كتابتها بعد القرآن بقرن تقريباً هى و اﻷحاديث , انكروا الأقوال الشاذة التى ذكرها البعض و قالوا بأنها تخالف نصوص القرآن الصريحة, و التفاسير صحيحة فى ذلك لما تقدم ذكره , و هى مليئة ككتب اﻷحاديث بما يؤكد أن معرفة ما فى نفسك من خصائص اﻹله ﻻ غيره. لكن بعض الكتب التى ظهرت لفرق منهم و منها ما بعد 500 سنة جعل بعضها المسألة كرامة للمسلمين , للنفوس إذا ما زكت وصفت , و قد أفلح من زكاها, أنا أعرف جيداً عن ما أتحدث عنه.
أخيراً: نكرر ما من نبى و لا رسول تشمل سليمان و جميع الرسل و الأنبياء المزعومة أنها كان لها وحى, و القرآن يضلل عن أن الناس تستطيع معرفة ما فى نفسك أو بعض الغيبيات و هناك أدله على وجود ذلك و تعمد الأديان التضليل عنه لمن أراد الإطلاع عليها, ما نسخ يبقى و لا يوجد ما ذكره المفسر الخرف و أنكره باقى المفسرون.

http://yourmindself.blogspot.com

تم تعديل الموضوع للأفضل و لتوضيح أكثر

هناك 10 تعليقات:

  1. أخي العزيز, من الواضح أنك غير مطلع على التفاسير بتنوعها, فأنت تختار التفسير الذي يصب في وجهة نظرك أو أنك تفسر على مزاجك وكما ترى مناسبا.
    ما قولك في أن ما يلقي الشيطان هو على أيدي الناس, كما حدث مع حاخامات بنو أسرائيل إذ حرفوا التوراة, ومع النصارى فحتى مع القرآن ذاته تمت محاولات عديدة جدا. إلا أن الله في نهاية الأمر يحكم آياته وهذا القرآن خير شاهد على أنه في نهاية المطاف وبعد انتهاء زمن الرسل قد أحكم القرآن الكريم رغم كل ما حاول الشياطين من الإنس والجم أن يلفقوا عليه ويزيدو فيه أو ينتقصو منه.

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك خطأ و النص واضح و صريح , ما من نبى و لا رسول و ينسخ و يحكم بالوحى فذلك فى حياة هؤلاء الأشخاص , و هذا يعنى أن ذلك حدث مع كل شخص من الذين قالوا عنهم أنبياء , الشيطان يلقى فى تلاوته هو , أثناء نزول الوحى , فينسخ ما ألقى الشيطان فى الوحى و يحكم آياته كما سموها

      حذف
    2. تمنى يعنى تلا و فى نص آخر منهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أمانى , و هذا أكدته التفاسير و ذكروا أنه قاله البخارى أيضاً , الإلقاء فى تلاوته هو و ليس الناس كما تقول , فى أمنيتـ (ـه) فينسخ , و يحكم , و طبعاً المنسوخ و المحكم معروف أنه نصوص القرآن

      حذف
  2. ايها الشخص يا من لا اجد لفجوره وصف اجد نفسى مضطرا للرد عليك رد نهائى موجز انتوى به ردك عن هذا التيه وهذا الشطط الذى الم بك.....نحن نعبد الله جل وعلى والعبد ابدا لا يقارع سيده ولا يساويه حتى يطلب منه ان يقنعه اولا بما يأمره به والا فلا طاعة له عنده.....هذا ليس عبدا وهذا هو حالك ان تخرج من تحت عباءة عبوديتك لله بظنك اذ انك لست بخارج وانت عبد رغم انفك وانف نفسك وانف شيطانك .....كل ما تفعله انت انك تقيم الحجة عليك وتجعل لله عليك سلطانا مبينا ....هذا هو بيت القصيد.....نحن نؤمن ان لنا عقلا دون ان نراه...نؤمن ان تحت الماء هلاكنا دون ان نغرق ....ندرك اننا نتنفس اثناء نومنا دون ان نشعر بذلك.....وكذلك نحن عباد الله ندرك ان الله جل وعلى ربنا وخالقنا وهو هو كما هو اخبرنا سبحانه.....ومن اخبرك ان القرآن الكريم لا يحتوى على فتن ؟ من اخبرك انه سهل بسيط ؟ الم تقرأ...وما جعلنا القبلة التى كنت عليها الا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه ؟ ....طبق ذلك على نفسك وستدرك انك واقع فى الفتنه وتمت فتنتك ولم تستمع لنصحى ونصح غيرى.......ايها الشخص من اخبرك ان القرآن يفسر كاملا بهذا العقل البشرى المحدود جدا حتى عن ادراك ابسط الامور الماديه فى حياتنا اليوميه؟ لو احتكمنا لهذا العقل المحدود فما ذنب وجريرة ابو لهب ان حكم عليه بالنار وأنه سيصلاها ؟؟؟ كمثال عند هذه الايه يفتتن مثلك....أما نحن عباد الله نعبد الله ولا نطلب مقابل ذلك دليلا وبرهانا وشرحا منه سبحانه لنا حتى نعبده....ابدا والله....نحن نعبده سبحانه كما أمرنا مثلما كمثال أمن ابو بكر بسيدنا محمد عندما قال...ان كان قال فقد صدق .......الامر بسيط....نحن نعبد الله فى المطلق ...ونفسر ايات القرآن ودقدر استطاعتنا ونبحث فى ذلك وما نراه غير مألوف على عقولنا نحيله الى التسليم لله ولا نطلب لذلك برهانا من عقلنا المحدود....اذن فنحن عباد وعبيد لله.....عكسك انت فى تصورك تريد ان تقارع مولاك الاعلى الحجج !!! وكأنك تصور وتنصب نفسك سيدا وعلى نفس المستوى منه جل جلاله.....هذا هو الفرق وهذا هو بيت القصيد......ارجع لرشدك وكفاك واشهد الله انى حاولت معك ان اردك عن هذا التيه وهذا الضلال...

    ردحذف
  3. أوﻻً : كـﻻمك ﻻ دخل له بالموضوع و ما يناقشه
    ثانياً: اليوم تتطيع أن ترى عقلك الذى هو فى مخك الذى فى الرؤس , عن طريق أجهزة تقرأ الموجات الدماغية أو النشاط الدماغى و تترجمه إلى أوامر للآﻻت أو غيره, يمكنك تعلم لغة النشاطات أو الموجات أوﻻً لتستطيع فهمها , لكن من السهل أن يراها أى شخص
    http://mind-reading-ability.blogspot.com.eg/
    ثالثاً: هذا المخ الذى فى الرأس دوره أن تعقل به و تكون إقتناع عن أى شئ قبل أن تتبعه كاﻹمعه, حتى القرآن نفسه دعاك للتدبر, و أن تجد فيه إختﻻفاً كثيراً لتقول أنه من عند غير الله, أم أن اﻹختﻻف إذا كان قليلاً فﻻ بأس
    رابعاً: الموضوع أنا أفهم فيه و عن الدين ما ﻻ تفهمه أنت و غيرك و كلها ألعاب مليئة بالتضليل و اﻹنتقام من بعضها و من السهل إثبات ذلك

    ردحذف
  4. تستشهد بالقرآن اذ دعانا للتأمل ......صدق فيك قوله سبحانه...افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزى فى الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب
    اكرر كلامى....عقلك لا يقوى على ادراك كل شئ لانه ببساطه غير مجهز لذلك وغير مخلوق على ذلك....كما ان اذننا لا تقوى على سماع كل الاصوات وكما لاعيننا مدى رؤيه محدود ...وهكذا عقلك له ادراك معين ....ومصيبتك انك مصمم ان تستعمل عقلك فيما يعجز عنه ....يا هذا النمل يتكلم ....كيف ذلك وانت لم تسمع حديثه ؟!!!!! هل عدم سماعك يعنى انه لا يتكلم ؟؟؟؟!!!!!! الامر بسيط وانت بدأت تضعف وتخور قواك امام هذه الحقيقه ....انك عبد وليس لك ولن تستطيع ان تستعمل عقلك فيما ليس مجهزا له ...... وسيتبرأ منك يوم القيامه ويشهد عليك .....يا هذا انت عبد لله وليس لعقلك .....يا هذا لن تقوى على مقارعتى الحجج فى هذا الامر وستتلوى لتأخذ الحديث بعيدا عنه الى حيث تظن انك تستطيع ان تبرز مهاراتك......يا هذا انت اضعف من ان تقارعنى الحجج....لانك رغم انفك لست مجهزا للرد لان من يرد هو عقلك وعقلك هذا يقف عاجزا تماما ان يسعفك بالرد .......عقلك ليس مجهزا لتفسير كل شئ بشكل مادى ......صدقت ام لم تصدق فهذا شأنك .....انت اضعف مما تتخيل ....

    ردحذف
  5. مقارعتك؟؟؟؟؟!!!! ما دخل كـﻻمك بالموضوع؟ و ليس معنى أن القطط ترى ليلاً أو الكـﻻب تسمع أكثر منك أو القردة أو الحيتان تشم أكثر منك أن عقلها مهيأ لما هو ﻻ تستطيع أنت إستيعابه, فالبشر تخترع أما هذه الحيوانات بالرغم من قواها التى تفوقك فى حواس إﻻ أنها ﻻ تستطيع و مخها يعجز عن القيام عن ما نقوم به.
    المخ أوﻻً هو الذى يعقل , و المخ فى الرأس و ليس فى القلوب التى فى الصدور
    ثانياً يوجد ما يكفى و ما نستطيع أن ندركه بعقولنا و يثبت أن هذه الكتب مليئه بالتضليل و التـﻻعب
    ثالثاً هذا ليس موضوع هذا الرابط الذى تتحدث فيه, أنت ﻻ تناقش الموضوع المطروح , بل تريد أن تظهر نفسك محاجج , فعلى أى أساس؟ ما دخل كﻻمك بالموضوع المنشور هنا؟

    ردحذف
  6. دخل كلامى !!!!!! يا هذا انت تكفر بالله وتسب القرآن الكريم .....هل ترى ما هو اهم من ذلك لأرد عليك فيه ؟!!!!!! ابدا لا انظر من الاساس لموضوع مطروح منك حتى اجادلك فيه انما ارد عليك من الجذر والاساس وردى فى حد ذاته فيه رد عليك ....أتدرى ما هو ؟ ان تعبد ربك وتسلم له ولا تنفتن بجموع عقلك الذى يريد ان يقيم على كل مسأله دليلا حتى يقننع يريد ان يفسر ايات القرآن حسب آلياته هو ومعطياته هو ........وهذه ليست عباده ......العبد يسمع ويطيع امتثالا لسيده ومولاه وما يلتبث عليه يسلم به الى ان يأتى يوم القيامه ويستقى ما نقصه من علم فى الدنيا من مولاه جل جلاله.......اما انت فتريد ان تسقى عقلك بعقلك وكأن تسليمك وعبوديتك لله مشروطه باقتناعك !!!!! هذا هو اصل مبدئك وما افعله انا أننى اتوجه مباشرة اليه ولا التفت لكل ما تطرحه من مواضيع
    اتخيلك تقول ما ذنب أبو لهب ان حكم عليه بهذا الحكم الواضح الصريح ......هل تنتظر منى على سبيل المثال ردا ......لا والله ....فعقلى لا يستوعب ذلك واذا سمحت له بالسؤال فلن يتوقف....ولكننى بما اننى عبد مؤمن بالله ومسلم اليه فلا استعمل عقلى فيما فيه التباس واحيل الامر برمته الى مولاى يوم الدين ان شاء افهمنى حينها ......
    مواضيعك ليس فيها رد عليك لان الجذر فاسد فلا امل فى الاوراق لمعت أم انهال عليها التراب ففى الحالتين لا ينتظر منها رجاء ومحكوم عليها بالسقوط ولو بعد حين

    ردحذف
    الردود
    1. من قال لك أنى عبد ﻷحد؟ و من قال لك أنى مثل غيرى إمعه ؟ أو أنى كالبهيمة تساق؟ فما هى فائدة العقل الذى تتحدث عنه من أول حوارك الذى كل الكﻻم فيه خاطئ كما أثبت فيه بالكامل؟ تقول ﻻ نرى عقل , عبيد , عقل , ﻻ تفكر و تتبع؟ كﻻم متناقض و ملئ باﻷخطاء

      القرآن قال ﻻ يأتيه الباطل من بين يديه و ﻻ من خلفه, و أنه ﻻ يوجد به إختﻻف, فلما أجد فيه خـﻻف ما قال , و أجد أدلة على أشياء يخفيها فالحكم باﻷدلة

      المخ هو مصدر التفكير و ليس القلب و أستطيع رؤية أفكارى و عقلى باﻷدلة
      الناس و اﻵﻻت تستطيع معرفة اﻷفكار و اﻷديان ضللت عن ذلك , و نصوص القرآن الصريحة كثيرة جداً و منها (وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ) نص صريح ﻻ يحمل أى وجه
      ﻻ يوجد فيه أى لفظ يستطيع شخص حمله على وجه آخر و لم يرد فيه لفظ ورد فى القرآن بمعنى آخر , و يؤكد أن ما فى نفسك حتى فى نفس محمد , يخفيه من الناس و يخشاهم أن يعرفوه, و الناس منهم عدو للأنبياء و يلقى بعضهم هم و شياطينهم إلى بعض زخرف القول غروراً, و الشياطين يوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم و الشياطين أوليائهم و ما إلى آخره

      أنا ﻻ أتبع تضليل و معى أدلة على كـﻻمى , و الورق ﻻ يحكم فيه إﻻ بناءً على اﻷدلة , و هى متوفرة بكثرة و تؤكد كـﻻمى

      أما أن أحكم على الشئ عن جهل , فأبو جهل و ما يحكوه عنه أفضل من هذا الحال, ما فائدة عقلك و ما فائدة علمك ؟ لذلك أنت ﻻ تصلح حاكم و ﻻ أعتقد أنك كذلك و ﻻ ستكون , و ﻻ حتى تصلح محامى لتدافع عن اﻹسـﻻم أو غيره بحجج و كﻻم يعقله الناس بمخهم الذى فى الرأس

      هذا كافى عليك, نقاشك ﻻ فائدة منه , أنا ﻻ عبد عندك و ﻻ عند غيرك و ﻻ عند مخى,و لوجدت حق و يوجد ما يثبت أنه حق أتبعه غير ذللك ﻻ.

      حذف
    2. يوجد أيضاً شئ مهم يجب اﻹنتباه له فى هذا النص و تفاسيره , أن التفاسير التى تم كتابتها بعد القرآن بقرن تقريباً هى و اﻷحاديث , انكروا الأقوال الشاذة التى ذكرها البعض و قالوا بانها تخالف نصوص القرآن الصريحة, و التفاسير صحيحة فى ذلك , و هى مليئة ككتب اﻷحاديث بما يؤكد أن معرفة ما فى نفسك من خصائص اﻹله ﻻ غيره, غير أن بعض الكتب التى ظهرت لفرق منهم و منها ما بعد 500 سنة جعل بعضها المسألة كرامة للمسلمين , للنفوس إذا ما زكت وصفت , و قد أفلح من زكاها, أنا أعرف جيداً عن ما أتحدث عنه

      لكنك ﻻ تعلم شئ و لم تقرأ هنا إﻻ القليل و كـﻻمك كله ليس لدفع شئ بحجه, بل إرادة تحكم و سيطرة حتى و لو كنت مخطئ, لذلك إنتهى النقاش بيننا, شغل مخك الذى فى رأسك

      حذف