Translate

السبت، 22 مارس 2014

آيات و تختفى بعد أن تحدث عنها القرآن

تحدث القرآن عن أشياء إستشهد بها و جعلها آيات و هى دلائل على قدرة و وجود إله 
يفترض أن نجد تلك الآيات المزعومة مستمره و لا تتغير فأن تقول الشمس و القمر
أو أى شئ غيرهما من آياته و أن هذا آخر دين فيفترض أن تستمر تلك الأشياء دائماً
و لكن نجد أن القرآن تحدث عن أشياء فى جملة تلك الآيات المزعومه و إختفت الآيات 
فمن أمثلة ذلك تحدثه عن قدرة الريح و تأثيرها على الفلك و أنه لو سكنت تظل رواكد

(وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاء مَاء فَيُحْيِي بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) 24 الروم

طبعاً تم ذكر أشياء أخرى مع ذلك قبله و بعدة لا يفترض أنها تختفى أيضاً مثل الرعد و البرق و غيرهم
فاليوم السفن ستسير مهما وقف الريح أو الضراط ستسير فهى تسير بوقود و قوة دفع و لا تحتاج الريح
(سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا) 93 النمل
و هذا من الأدلة على أن القرآن ليس لكل العصور و لا ملم بما سيحدث فى المستقبل و أنه ليس دين خالق.

هناك 30 تعليقًا:

  1. يا أخي لو سكنت الريح تماما لسكن وركد البحر الا ترى البحر في حركة دائمة حتى بدون هبات ريح فالريح موجودة حتى لو لم نشعر بهباتها تيارات الهواء في جميع طبقات الجو لا تهدأ حركة البحر نفسها تسبب تيارات هوائية ما مر عليك نسيم البر ونسيم البحر في دراستك الأولية والسفينة الشراعية تستطيع الحركة بسبب هذه التيارات اضافة لحركة الموج اذن لو ركدت الريح سيكون لديك بحر راكد فراغ لن تجدي معه اقوى التوربينات لتحرك السفينة شبرا واحدا

    ردحذف
    الردود
    1. السفن ستتحرك فى اى مياة سواء كانت راكده او متحركة , يوجد برك و مستنقعات راكدة , لا حركة فيها نهائياً يمكنك تجلابة ذلك عليها , و يمكنك ملئ مكان مغلق و تجربة السفن أو الانشات أو أى شئ فى تلك المياة الراكدة , ستتحرك و لو كره المضللون

      حذف
    2. يمكنك عمل تجربة بسيطة فى المنزل فى حوض إستحمامك أو إناء فارغ , إمله بالمياة و إحضر لعبة أطفال سباح أو مركب يتحرك بالأوتوماتيك , يسمية البعض زنبالك , ضعه على وجه المياة الراكده لن يتحرك , شغل بعدها الزنبلك ليسير بقوة دفعه على المياة و يسعد اطفالك لكن ليس انت و أنت ستظل حزين على التضليل الذى تحبه

      حذف
    3. السفن التي تعمل على الدفع تحتاج الى الاكسجين لعمليه الاحتراق فاذا ذهّبت الرياح لم يعد الاكسجين متوفر وستتوقف عملية الإحتراق وشاظل السفينه جامده

      حذف
    4. ﻻ دخل للريح بنفاذ اﻷكسجين و يوجد دفع يستخدم الغاز أو الطاقة الشمسية أو حتى المياة بدﻻً من الوقود , الرياح ليست الهواء أيضاً, و عملية اﻹحتراق عملية مستقلة داخل ماكينات المحركات و مغلق عليها ﻻ دخل للهواء بها

      حذف
    5. عملية الاحتراق تحتاج الى اكسجين بدون الاكسجين لا تحترق ابداً
      والاكسجين من مكونات الرياح فكيف لا يكون له شأن
      ويبدوان اساسك العلمي هش الاطقه الشمسيه تولد الكهرباء بواسطة محركات حراريه التي بدورها تستخدم الهواء
      لا زلت تدور في نفس الدائرة

      حذف
    6. مرة أخرى نعيد ما قلته و ﻻ أحب إعادة الكﻻم , ركز و شغل مخك, الذى فى رأسك:
      أوﻻً: النص يقول يسكن الريح فيظللن رواكد على ظهره , أو يوبقهن بما كسبوا, هناك شيئين اﻷول أنهم سيظلوا رواقد لكن لن يموتوا كما لو أوبقهم يعنى أغرقهم , إذاً يوجد هواء لكن دون رياح تسير السفن , هل تفهم ﻻ أحب تكرار ما أقوله , الثانى قلت أن الريح شئ و الهواء الموجود فى جميع الفصول فى كل مكان شئ آخر فالهواء موجود
      ثانياً: عملية اﻹحتراق ﻻ تتم فى الهواء الطلق, يوجد محركات و غرف إحتراق داخلية مغلقة ﻻ تمتص هواء و ﻻ رياح , مفهوووووم ؟؟؟؟ كما أنه وجود عنصر اﻷكسجين فى شئ ﻻ يعنى أنه يحتاج الهواء , دليل بسيط , عنصر الماء يتكون من جزئ أكسجين و جزيئيين هيدروجين مكون مادة مستقلة يرمز لها H2O , و يمكن فصل اﻷكسجين عن الماء لكنه مادة مستقلة مياه , نظام اﻹحتراق مستقل ﻻ يحتاج ريح , و الكﻻم عن الريح و ليس الهواء
      ثالثاً: أساسى العلمى كافى للرد على تخبطك و توضيح خطأك
      رابعاً: الطاقة الشمسية ﻻ تستخدم لتوليد الكهرباء فقط بل لتشغيل المحركات بدون أى كهرباء , فقط بالطاقة الناتجة عن الحرارة و الضوء , و فى توليد الكهرباء ﻻ تستخدم إﻻ ألواح شمسية كنفس اﻷلواح المستخدمة لتشغيل طائرات و غيرها دون توليد كهرباء

      ﻻ تتحدث عن أساس علمى و أنت ﻻ تعلم شئ عن ما تقوله , و ركز فى كل ما قلته, شغل مخك الذى فى رأسك

      حذف
    7. انت تخالف نفسك اقرأ الاية مرة اخرى وركز فيما تقرأ الاية تقول أو يوبقهن لم تقل ويوبقهن و(أو) تعني التخيير

      حذف
    8. قرأتها العديد من المرات, و لا شئ خطأ فى كلامى, مثال: لما أقول يعاقب المعلق على تعليقه بالحبس أو الغرامة أو كليهما, كيف أقر الحبس عقوبة إذا كنت لا أملك قسم؟ و كيف أقر الغرامة إذا لا أملك خزينة للتحصيل؟ و هل أو هنا تمنع فرض الحبس فى أى وقت منفرداً أو الغرامة وحدها؟ طبعاً أو هنا ليست إلا لتعدد العقوبة و ليست لنفيها, و بالتالى لما لا يتوافر سجن فلا تصلح عقوبة الحبس و إذا تلاشت الخزينة أو ألغيت فلا تصلح عقوبة الغرامة, و بالتالى يجب تغيير المادة و العقوبة لتوافق الوضع القائم

      حذف
  2. الدفع يحتاك الى عملية احتراق وعملية الاحتراق تحتاج اكسجين والاكسجين يوجد في الهوا فاذا سكن الهوا فان الاكسجين سيختفي ومع اختفاء الاكسجين لا توجد عملية احتراق وعدم وجود عملية احتراق يعني لا وجود للدفع فستظل السفينه راكدة

    ردحذف
    الردود
    1. ﻻ دخل للريح بعملية الدفع, كما انه ﻻ دخل للأكسجين بالريح, الريح لا تعنى الهواء الذى تستنشقه , و إﻻ فلن يكون إسكانها مسبب لتوقف السفن بل لموت من عليها أيضاً, بالنسبة للبحر و المدن الساحلية دائمة الرياح تقريباً أما باقى المدن فتعرف الرياح فى الخريف و الشتاء
      أيضاً يوجد اﻵن قوة دفع بالطاقة الشمسية و تعريف الطاقة الشمسية علمياً أنها طاقة مستمدة من ضوء و حرارة الشمس و ﻻ دخل للرياح فيها
      يوجد أيضاً لكن غير منتشر الدفع بقوة المياة يستخدم فيه مياه بدﻻً من الوقود
      و يوجد دفع بالغاز ﻻ دخل له بالرياح , سواء تسكن الريح أو ﻻ فالسفن ستسير

      حذف
    2. السفن التى تظل رواكد هى السفن التى تعتمد على الرياح فى حركتها فهل قال تعالى بأن كل السفن ستظل رواكد بدن رياح حنى تقول عليه ماقلته
      ثم هل يجب على الله أن يخبرك بكل التطورات التى ستحدث فى المستقبل للأشياء التى كانت موجودة حين نزول القرآن !حتما لا لأن ذلك سيتطلب ألوف المجلدات لذلك يكفيه أن يذكر لنا بعض الاشياء ففط.ثم لماذا ينبغى لتلك الآيات أن تستمر فى الزمن لتكون آيات دالة على قدرة الله !ان هذا الكلام غير منطقى لأنه يؤدى لجمود كل شىء وهذا يتناقض مع غريزة الانسان فى أن يحيى حياة أفضل بفضل ماسخره له الله فى الكون من أمور تعينه على ذلك

      حذف
    3. ﻻ هى السفن التى كان يفترض أن تراها و تكون آية , و هى السفن الكبيرة الحجم كانت تسير باﻷشرعة و التى تكاد تكون إنتهت و ﻻ يوجد منها إﻻ للسياحة و الذكرى و حتى هذه تكون تسيير بالوقود و الشراع مجرد منظر, و القليل الذى ﻻ يذكر فى أماكن فقيرة
      و يفترض أن اﻵيات ﻻ تختفى, و بدﻻً عن الحديث عن أشياء يفترض أنها سيراها الناس بعد نهاية الكون كان تحدث عن أشياء يراها الناس مستقبـﻻً و تكون دليل أنه يعلم ما سيكون

      حذف
  3. يا اخي احنا مؤمنين بما أنت كافر به ،
    خلص إخلصنا... لكم دينكم ولنا ديننا،يا أخي آمن بما شئت و أكفر بما شئت , لا انت سائلنا ولا احنا سائلينك والله معك

    ردحذف
    الردود
    1. أوﻻً إذا أنت لك دين فأنا ليس لى دين , من أين جئت أنت بفكرة أنى لى دين غير دينك؟
      ثانياً: دعك من إسلوب التقية فيوجد عدة نصوص صريحة بعد هذا النص و غيره من النصوص تؤكد أن الموضوع أن تتقى منهم تقاة, و إن عدتم عدنا,
      ثالثاً: لن أتركك تضلل طبعاً و تخفى حقائق و يجب نشر الحقائق و توعية من ﻻ يعلم ليعرف حقيقة دينك و تضليله
      رابعاً: دينك تحدث عن أديان غيره سبقته و طعن فى أتباعها و فيها أحياناً, ليوضح حقائق كما هو مفترض, لكن للأسف الكل يضلل
      و من حسن حظنا أنه يوجد الكثير من اﻷدلة التى تؤكد اليوم أن اﻷديان تضلل عن أشياء و بها ما يخالف الواقع و يجب أن يعلم الناس ذلك

      حذف
  4. يا اخي احنا مؤمنين بما أنت كافر به ،
    خلص إخلصنا... لكم دينكم ولنا ديننا،يا أخي آمن بما شئت و أكفر بما شئت , لا انت سائلنا ولا احنا سائلينك والله معك

    ردحذف
    الردود
    1. أولاً: لكم دينكم و لى دين كانت فى مكة أيام اﻹستضعاف, و لا تخالف نصوص القتال ﻷنه لهم دينهم لكن يدفعوا الجزية
      الدليل على ذلك جود نصوص قتال أديان إلى يوم القيامة(و إذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة ....) (و إن عدتم عدنا) و أخذ قبلة أديان أخرى و ما إلى أخره من نصوص صريحة تنسف نصوص التقية
      ثانياً: دينك قال أن أتباعه خير أمة و السبب أمرهم بالمعروف و نهيهم عن المنكر فلابد أن يثبت أن المعروف الذى يأمر به ليس منكر, و لا تمنع غيرك من النهى عن منكرك لو أثبت أنه منكر فهو خير منك وقتها
      ثالثاً: دينك وضع شروط لصحته و أنه لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيراً, فمن حق من يجد أى إختلاف أن يعترض على دينك و يوضح خطأه باﻷدلة
      رابعاً: لو عندك أدلة تثبت خطأ أى قول عندى على دينك أظهر دليلك و سأقر بخطأى و لكن لو أظهرت أدلة على خطأك لابد أن تقر أن دينك به تلك اﻷخطاء و لا تحتال على الناس و تتظاهر بسلامته.

      حذف
    2. أخي إقرأ الآيات التي تليها :
      قال تعالى :
      وما أنتم بمعجزين في الأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 31 ) ومن آياته الجواري في البحر كالأعلام ( 32 ) إن يشأ يسكن الريح فيظللن رواكد على ظهره إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور ( 33 ) أو يوبقهن بما كسبوا ويعف عن كثير ( 34 ) ويعلم الذين يجادلون في آياتنا ما لهم من محيص ( 35 ) )

      فإن الله تعالى يقول أو يوبقهن بما كسبوا
      أى أن السفن لا ينطبق عليها أنها تظل راكدة بسكون الريح فإنها ينطبق عليها قوله سبحانه يوبقهن بما كسبوا
      جاء فى تفسير البغوى
      ( أو يوبقهن ) يهلكهن ويغرقهن

      فالآية الكريمة تنطبق على كل السفن حتى قيام الساعة.
      ثم إن كلمة الريح تأتي في القرآن الكريم بمعنى القوة والدليل على ذلك:

      قوله تعالى: "وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (46)" (الأنفال)

      ورد في تفسير القرآن العظيم لابن كثير:

      ( وتذهب ريحكم ) أي : قوتكم ووحدتكم.

      هدانا الله وإياك إلي الحق.

      حذف
    3. أولاً كمثال لو قلت لك أنا ممكن أضربك أو أحبسك فهذا يدل على أنى قادر على فعل اﻹثنين, لو لا أستطيع فعل واحدة قلتها فهذا عجز
      ثانياً , الريح هنا بمعناها و لا تحمل أى أوجهه و هى معرفة و ليست نكرة و سياق النص واضح و معروف أن الريح هى التى كانت تسير السفن العملاقة ذات اﻷشرعة قديماً, أما اليوم فحتى بدون ريح تستطيع السفن السير, الريح عند البحار هى سبب أيضاً لهروب الناس للشواطئ صيفاً لوجود الهواء و الريح. التفاسير أيضاً ستقول أن الريح هى بذاتها لا غيرها ﻷن السياق واضح و لا يحمل أوجهه

      حذف
    4. لاحظ أيضاً أنه قال بعد سكون الريح ليظلوا رواكد أنه قال أن ذلك من اﻷيات ثم أتبعه بشئ آخر و هو إغراقهم (إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور)

      حذف
  5. طبعا انت تفسيرك كتير منطقي
    .. وما بصير نحنا نضل نتبع الاديان الكاذبة لانو العلم اقوى من الخىرافات والاساطير والعلم هو اقوى

    ردحذف
  6. الايات تعدد قدرة الله تعالى وتضرب مثالا بقدرته سبحانه على السفن ولو أكتفي سبحانه بالآية الاولى لكان لكلامك شئ من المنطقية وقد يقال كيف يضرب الله مثلا لقدرته بتاثير سكون الريح على حركة السفن فالسفن الان تسير بدون ريح ولكن الله سبحانه وتعالى أضاف دليلا آخر في الآية التالية صالح للاستدلال به في كل زمان ومكان وقال أو يوبقهن بما كسبو اى يهلكهم بقدرته من غير بيان الطريقة فسبحانه قادر على كل شئ بكل وسيلة

    ثم يضيف سبحانه ابلغ رد على تشكيك المشككين في قدرته في الآية التالية حيث قال وليعلم الذين يحاولون في آياتنا ما لهم من محيص اي أنه سبحانه عدد دلائل قدرته في هذا الموضع وغيره من القرآن الكريم لكي يقيم الحجة على كل مشكك في أن هذا القرآن من عند الله سبحانه

    ردحذف
    الردود
    1. كما ذكرنا سابقاً و لما أقول أنا أستطيع أن آتي بالشمس من المشرق أو المغرب , ثم تسألني ان آتي بها من واحدة , فأعجز هذا عجز و ليس إعجاز , و في جميع اﻷحوال الشمس في وسط المجرة و لا تأتي لا من مشرق و لا من مغرب و اﻷرض تدور حول نفسها أمامها محدثة الليل و النهار , راجع (محطة ناسا أو المرصد الفلكي بالقطامية أو غيره من محطات الفضاء الجدية)

      حذف
  7. العيب فيك والنقص فيك والخطأ لديك، لاأصح ولا اكمل من الدين الاسلامي الذي ترتضيه الفطرة السويّة، وترفضه الفطرة المشوّهة التي تصل في تشوّهها الى درجة اقل من الانعام!
    وان كنت صادقا فيما تدّعي -انك تقبل الحق- فأعرض تلك الشبهات على اهل العلم وذوي الاختصاص ولا تنشرها للعامّة من الناس فتحدث بلبلة وتشكيكا في العقيدة ويزين لك شيطانك انك المنتصر المتفوق حتى يزيدك غيًّا وضلالا وإثمًا.
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    ردحذف
    الردود
    1. عرضت رسمياً و تم التهرب منها و التملص و الدفع بعدم الفهم "لا نسمع أو نعقل" و أن العبارات و ما قيل يصعب فهمه.

      حذف
  8. ويعلم الذين يجادلون في آياتنا مالهم من محيص

    ردحذف
    الردود
    1. صدق أو لا تصدق, لا أعلم إلا أن هذه كلها لعبة, الكل باطل, باطل الأباطيل.

      حذف
  9. إن الطاقة المستخدمة في تسيير السفن سواء التي تستخدم مشتقات النفط أو تلك التي تستخدم الطاقة النووية إنما تستخدم طاقتها في تشغيل المحركات عن طريق تحويل طاقة الاحتراق الى طاقة ميكانيكية تقوم بتحريك المراوح الضخمة الموجودة أسفل السفينة لتقوم المراوح بدفع الماء الى الخلف فتتحرك السفينة الى الأمام . ولكي تعمل هذه المحركات لا بد لها من طرد عادم الاحتراق الذي يخرج من أنابيب خاصة على شكل ريح مندفعة خارج المحرك . تماماً كما يحدث في محرك السيارة حيث نجد أنبوب العادم يمتد من أسفل المحرك الى مؤخرة السيارة لكي ينفث الغاز المتولد عن الاحتراق في المحرك الى الخارج ، ولو حدث وانسد مجرى العادم فإن المحرك يتوقف عن العمل ، وإذاً فإن أعظم السفن سوف تظل راكدة على سطح البحر لو أن الريح سكنت بمشيئة الله لأن ما يجري في أنابيب عوادم المحركات هو أيضا ريح .
    ومن هنا نجد أن الآية الكريمة تخاطب جميع العصور ويصدق الشرط الوارد فيها حتى على أعظم السفن في العصر الحديث

    ردحذف
    الردود
    1. أولاً: مهما كانت عملية سيرها بطاقة نظيفة كهربية أو غيرها أو أي طاقة, فهي لا تحتاج إلى الريح و لا الضراط الخارجي.
      ثانياً: إن سكن الريح ستسير و مثال ذلك الدرونات, التي لا تنتج عادم أو غيره, و حتى ما ينتج من أي مركبات فهو ليس ريح, بل يسمى عادم, و إن تلف تصدر المركبات أصوات و له مقدمات تنذر بذلك, لكن تظل تسير لفترة حتي إصلاحها.
      لا دخل لإسكان الريح في سير أي مركبة حديثة, لا درون (طائرات دون طيار) و لا مركبات كهربائية, و لا مركبات من أي نوع, فقط الأشرعة ما تحتاج الريح.

      حذف
    2. نصيحة أخرى: هذه الأشياء التي تتحدث عنها سواء سفن أو أي مركبة, لا يصلح عليها النص, لأنه حتى لو تعطلت كما سبق و وضحت, يأتي في أي مكان بحراً أو غيره فرق إصلاح و أحياناً تكون على سطح السفن نفسها و تصلح العطل و تسير, أياً كان نوع العطل بفرض صحة ما تقوله عن ميكانيكيتها حتى لو طبقت على كل الأنواع, أما الأشرعة و غيرها لو سكنت الريح قديماً, فمن هي فرقة الإنقاذ و الإصلاح التي تستطيع تسيرها أو تشغيل الريح؟ هذا كان قديماً و اليوم لا يصلح.

      حذف