Translate

السبت، 22 مارس 2014

محمد كان يفعل الرجز و أمره القرآن أن يهجر الرجز و ينكرون أحاديثه

قال القرآن أن محمد كان يفعل الرجز بقوله ( وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ) 5 المدثر
هناك من ينكر أن محمد فعل أشياء يعتبرها دينه خطأ قبل أن يظهر هذا الدين و لكن الدلائل كثيره و هذا القول يؤكدها حيث مثلاً لو أخذنا مثال آخر من القرآن يقول (وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ) 34 النساء
لا يستطيع أحد أن يهجر إمرأة فى فراشه إلا إذا كانت موجوده فى الفراش فعلاً و هو بجوارها لم يهجرها
محمد لا يمكن أن يهجر الرجز إلا إذا كان له رجز يفعله و يأمره بأن يهجره
الزوج لا يهجر الزوجه إلا إذا كان له زوجه موجوده معه فى فراشه
* طبعاً لو لم يكن يفعل الرجز لكان الأمر يقول و الرجز فلا تقرب أما هجر الشئ يأتى لشئ كان يفعله 


*** من أمثلة ذلك :

* محمد ساعد فى بناء الكعبة مرة أخرى قبل أن يظهر دينه و كان حول الكعبة 360 صنم كما كان يقال و طبعاً معروف أنها ستشيد لعبادة الأصنام
 
* هذه الأصنام كانوا يذبحون لها و يأكلون من ذبائحها و يوجد أحاديث قالت أن محمد أعطى لزيد إبن عمر إبن نفيل طعام فقال له زيد أنه لا يأكل من ما يذبحون لأصنامهم و قال أنها أصنامه فى كل الروايات و قال أحمد فى مسنده فلم يروا محمد يأكل من ما يذبح للأصنام بعد ذلك اليوم
و طبعاً الأحاديث التى أنكروها و ضعفوها كثيره و نأخذ منها فقط هذا الحديث الذى ذكره البخارى بعدة طرق و هذا أوضحهم

**حديث بناء الكعبه:
( لما بُنيت الكعبة ذهب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والعباس ينقلان الحِجارَةَ، فقال العباس للنبي - صلى الله عليه وسلم - : اجعل إزَارَك على رقبَتِكَ يَقِيكَ الحِجارةَ ، - وفعل ذلك قبل أن يُبْعثَ - فَخَرَّ إلى الأرض ، فطمَحَتْ عيناه (أمد نظره) في السماء ، فقال : إزاري ، إزاري ، فشدَّه عليه ) رواه البخاري .

**حديث ذبائح الأصنام:
صحيح البخاري» كتاب الذبائح والصيد» باب ما ذبح على النصب والأصنام:

(حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ الْمُخْتَارِ أَخْبَرَنَا مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ قَالَ أَخْبَرَنِي سَالِمٌ أَنَّهُ سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ يُحَدِّثُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ لَقِيَ زَيْدَ بْنَ عَمْرِو بْنِ نُفَيْلٍ بِأَسْفَلِ بَلْدَحٍ وَذَاكَ قَبْلَ أَنْ يُنْزَلَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْوَحْيُ فَقَدَّمَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُفْرَةً فِيهَا لَحْمٌ فَأَبَى أَنْ يَأْكُلَ مِنْهَا ثُمَّ قَالَ إِنِّي لَا آكُلُ مِمَّا تَذْبَحُونَ عَلَى أَنْصَابِكُمْ وَلَا آكُلُ إِلَّا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ)

هناك تعليقان (2):

  1. أولا:إن قلت لطفل لا تضع يدك في النار فهل معنى ذلك أن طفل وضع يده في النار. إن قلت لك إهجر رفاق السوء طالحين فهل معنى ذلك إنك ترافق رفاق السوء؟؟؟ عندما أحذر شخص من فعل عمل ما, ليس ضروري أنه فعله أصلا. أفلا تعقل؟! ثانيا: فعل شيء قبل أن يحرمه الله هو حلال كسجود أبناءالنبي يعقوب لأخيهم النبي يوسف . ثالثا: ما كان الله معذبا حتى يبعث رسولا لبشرية و ما كان الله ظلام لعبيد ويخبرهم بأنه عمل لا يرضيه . رابعا :لقد غفر الله لنبي محمد ما تقدم و ما تأخر من ذنبه و نحن نفتخر بهذا النبي العظيم الذي أخرج الناس من عبادة الأحجار و الناس إلى عبادة رب الناس والذي لم يسجد ولم يعبد لصنم قط .

    ردحذف
    الردود
    1. أعتقد أنك لم تقرأ أو تفهم الموضوع جيداً
      عندما أقول لا تقربوا الزنا أو لا تقربوا الصلاة هل معناها هو نفسه أهجروا الزنا أو أهجروا الصلاة؟
      الهجر و الأمر به لا بد أن يأتى بعد فعل الشئ مثلاً إتخذوا القرآن مهجوراً, هجروه بعد أن كان متبع عندهم , هذا كمثال
      فيكون لا تقرب شئ نهى عن هذا الشئ و نهى عام سواء كان فعل أم لا
      أما الأمر بهجر شئ فلابد أن يكون الشئ كان يفعل و يأمر بتركه بعدها
      أنا لن أهجر مكه و أذهب إلى المدينه إلا إذا كنت فى مكه, و إلا سيكون الأمر بلا تقرب مكه و ليس أهجر مكه
      أرجوا أن يكون إتضح الأمر, أهلاً بك

      حذف