Translate

الأحد، 27 أبريل 2014

فوائد الخمور الصحية للوقاية و العلاج من الأمراض

أكدت أبحاث علمية عديدة فوائد تناول الخمور بدون إفراط و أنها تقى من بعض الأمراض و تعالج بعض الأمراض
فقد ذكرت دراسات أنها تقى من أمراض عديده و منها السرطان و تصلب الشرايين و تجلط الدم و أمراض القلب و غيرها الكثير و هذا البحث المصور يؤكد ذلك و يتحدث عن ذلك أطباء متخصصين.
أما الإفراط فى أى شئ يكون له أضرار حتى لو كان ماء عادى أو أى شئ و كذلك الإفراط فى الخمر لكن تناوله بلا إفراط و بإنتظام يقى من الأمراض و يعالجها.




مشاهدة الفيديو

هناك 6 تعليقات:

  1. ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون ( 219 ) )

    وهذا نصا ماقاله القران قبل ١٤٣٧ عام ان فيه اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما

    تفقه قبل ان تتحدث لكي لاتناقض نفسك

    ردحذف
    الردود
    1. أولاً : أنا أسألك أنت و من قال نفس الشئ قبلك و رددت عليهم هل الميسر منافعه فى علاج الأمراض و الوقاية منها ؟
      كل المنافع فى المتعه و النشوه و المال لمن يبيع و يتربح
      ثانياً : القرآن حرم الخمر نهائياً فلو حتى له منافع للوقاية أو للعلاج من الأمراض دينك منع هذه المنفعة
      فالملح كثرته تسبب الأملاح و اللسكر كثرته تسبب السكرى و اللحوم كثرتها تسبب النقرس و غيره و كذلك الخمر كثرته مضرة
      لكن
      دينك منعها نهائياً لم يقل فمن أراد أن يشرب الخمر فليقسط أو لا يسرف بل منعه نهائياً و قال فهل أنتم منتهون
      هذا بإختصار شديد لأن هذا يكفى و يوضح أنه أنت من يجب عليه أن يتفقه يا أستاذ فقيه

      حذف
  2.  كيف تم التلاعب في دراسات وأبحاث الخمر التي تزعم فائدة شربه باعتدال عن طريق ضم الذين لا يشربون مع الذين توقفوا عن الشرب ثم مقارنتهم صحيا مع الذين يشربون باعتدال لتقليل فارق الأمراض بينهم ؟؟
    .
    القليل من الكحول قد لا ينفعك تناوله على الإطلاق !! A little alcohol may not be good for you after all - مقال لشارون بيجلي Sharon Begley

    احذر مما تشرب، فالاعتقاد الواسع الانتشار بأن تناول كأس أو كأسين من الكحول يوميًا قد يرتبط مع العيش لحياة مديدة، يعتمد على نتائج بحث غير صحيح كما أثبت تحليلٍ تناول 87 دراسة منشورة سابقًا.

    ما أهمية نتائج هذه التحليل ؟

    استمر الجدل الدائر إن كان شرب كأس أو اثنين من الكحول يوميًا مفيدًا للصحة العامة ولطول العمر نتيجة فوائد الكحول القلبية الوعائية لمدة سنوات، وعلى الرغم من عناوين الصحف الرئيسية التي تدعي أن تناول الكحول باعتدال قد يعزز صحة القلب وما نشرته مصادر ثقافة صحية محترمة مثل كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد التي ساهمت في نشر هذه الفكرة، إلا أن العديد من المجموعات الطبية مثل جمعية القلب الأمريكية رفضت الانضمام إلى مجموعة المتحمسين لأبحاث ترويج شرب الكحول، وأحد أسباب الشك بهذه الأبحاث حقيقة أن الكحول يزيد من خطر السرطان.
    .
    إذا صحت نتائج التحليلات الجديدة بإدارة الدكتور تيموثي ستوكويل Timothy Stockwell من جامعة فيكتوريا في كندا والتي نشرت في مجلة دراسات الكحول والمخدرات، فإن الناس الذين شربوا نخب الخمور الفاخرة مهنئين أنفسهم بهذه النتائج يخدعون أنفسهم في الواقع.
    .
    ما يجب أن تعرفه !

    إن النقص في نتائج العديد من الدراسات حول الكحول وطول العمر يعود إلى أن الغالبية العظمى من هذه الدراسات صنفت الأشخاص الذين لم يشربوا الكحول مطلقًا طوال حياتهم –ويسمون الممتنعين- مع الذين شربوا في السابق ثم توقفوا ويجعلونهم ضمن المجموعة ذاتها. وهذه مشكلة لأن العديد من الناس تتوقف عن الشرب عندما تسوء حالتهم الصحية أو عند التقدم بالعمر. وجدت دراسة أجريت في عام 2005 أن 27 من أصل 30 عامل خطورة لمرض القلب-بما فيها زيادة الوزن- كانت أكثر شيوعًا عند الممتنعين (ومن ضمنهم المتوقفين عن الشرب) مقارنة مع الذين يشربون باعتدال. ومن الطبيعي إذا أجريت مقارنة بين المعتدلين بالشرب ذوي الصحة الجيدة والممتنعين عن الشرب ذوي الصحة السقيمة أن تكون النتيجة لصالح مَن يشرب باعتدال طبعًا.
    .
    هذا ما أثبته فريق ستوكويل: حيث وجد أن 13 من أصل 87 دراسة غير متحيزة بخصوص وصف الممتنعين عن الشرب، قد بينت عدم وجود انخفاض كبير في معدل الوفيات عند الذين يشربون باعتدال مقارنة مع الذين لا يشربون مطلقًا طوال حياته أو الذين يشربون في المناسبات الخاصة فقط.
    .
    ما هو رد مؤيدي الدراسات المتحيزة ؟

    احتج الدكتور بيتر تومسون Peter Thompson طبيب الجراحة القلبية وأستاذ في الطب في جامعة ويسترن في أستراليا بأن هناك فوائد حقيقية للشرب المعتدل، ووصف الورقة البحثية الجديدة بأنها مكتوبة بطريقة جيدة ومهمة جدًا. وتبين هذه الورقة بوضوح أن الذين كانوا يشربون سابقًا لديهم مخاطر وفيات أعلى من الذين يشربون في المناسبات الخاصة فقط، وقد يكون ذلك سبب انحياز تقديرات الدراسات السابقة عن فوائد طول العمر للشرب باعتدال.
    .
    احذر من التفاصيل:

    لقد احتدم الجدل لعدة سنوات حول مصداقية الدراسات التي تربط بين شرب الكحول باعتدال مع طول العمر وانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب الوعائية. وقد وجدت دراسة تحليلية أجريت عام 2011 فوائد قلبية وعائية لشرب الكحول باعتدال حتى بعد تصحيح مشكلة الانحياز للممتنعين عن الشرب غير الأصحاء.
    حذر د. تومسون من أن تركيز الورقة الجديدة على العدد الإجمالي للوفيات -وليس على نوبات القلب والسكتة الدماغية- سيحجب تأثيرات الشرب المعتدل الواقية للقلب؛ وقد وافقه د. ستوكويل بقوله: إن استنتاجنا بعدم وجود فائدة مطلقة (من الشرب المعتدل) يفسح المجال أمام احتمال وجود فوائد قلبية وعائية له. وبالطبع فإن كان الشرب المعتدل سيدعك تموت بسرعة، فلا معنى لأن يهتم أحدٌ بإنقاص احتمال وفاته من المرض القلبي فقط إلا إن كان يفضل الموت عن طريق مختلف عن المرض التاجي أو السكتة الدماغية.
    .
    خلاصة القول :

    قال الدكتور روسل لوتكير Russell Luetker طبيب القلب من مينيابوليس والمتحدث باسم جمعية القلب الأمريكية من الواضح تمامًا أنه حتى في الدراسات التي تزعم فائدة شرب الكحول باعتدال : "فإنها ليست تأثيرات كبيرة كما نتخيل" وأضاف أن : "الذين يشربون باعتدال يتصفون بمجموعة من السمات الأخرى التي تحمي من أمراض القلب"- وكلها قد تجعل الكحول يبدو صحيًا ولكنه على العكس من ذلك.!!

    المصادر :
    https://www.statnews.com/…/alcohol-longevity-benefit-chall…/
    .
    https://www.uvic.ca/…/faculty-directory/stockwelltimothy.php

    ردحذف
    الردود
    1. السرطان مرض خطير لا يفرق بين رضيع أو طفل صغير لم يحتسى أى خمر أو كبار لم يحتسوا الخمر و لو مرة فى حياتهم أو من يحتسوه , هذا إسلوب ترهيب بالأكاذيب , و انت نفسك ذكرت ان مصادر اكثر ثقة اثبتت صحة ما نشرته هنا , و لا يوجد أى دليل علمى على ان للخمر أى صلة بالسرطان , بل أن من بعض عواملة كما يقال التدخين , و يوجد سجائر مسرطنة أصلاً هى ما تسببه , أما السليمة و غير المسرطة فأثرها على الرئة و القلب .

      حذف
    2. الكلام في الايات عن الاثم يا استاذ النفع حاصل لكن التحريم بسبب الاثم هل الاكثار من الملح او الماء كما تزعم يحصل به اثم.... هل تعلم معنى الاثم... تعلم العلم ثم تكلم

      حذف
    3. أعرف معنى اﻹثم و العدوان, و بعض الأطعمة ممكن تسبب الموت و ليس فقط اﻹثم سواء كان ماشروم سام أو سمك سام أو أنواع حشرات منها ما يمكن أن يقتل 15 شخص و يستخدمها حيوانات عندها مناعة عالية جداً كمخدر, فليست كل اﻷطعمة صالحة للأكل أو الشرب ماعدا الميتة و الدم و لحم الخنذير, يوجد أشياء مميتة, لذلك فى كتب علمية حذرت من وجودها هى إثم

      حذف