Translate

الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

تناقض و مخالفة مراحل الجنين فى اليهودية و العلم الحديث

ورد فى سفر أيوب الإصحاح 10 نص 10 تحدث فيه عن مراحل تكون الجنين و ما ذكره يخالف ما توصل له العلم الحديث و ذلك فى عدة نقاط 
ا- لم يتحدث عن البويضة بل تحدث عن السائل المنوى للرجل فقط
2- جعل الإنسان يتكون من كل جميع حيوانات السائل المنوى الخارج من الرجل و ليس من حيوان منوى واحد
حيث ذكر أن يهوه صب اللبن ثم خثره كالجبن , و عملية الخثر هى تصفية اللبن من السوائل , و من المعروف أن السائل المنوى به ملايين الحيوانات المنوية يرافقها سائل فى رحلتها , و عملية الخثر هى تصبية نسبة السوائل و أخذ كل المتجمد و هو السائل المنوى المتكون من ملايين الحيوانات المنوية
*و لمعرفة فكرة خثر اللبن فهو من كتابهم نفسه حيث يقول فى سفر أمثال الإصحاح 30 الفقرة 33 أن الجبن يتكون من عصر اللبن يعنى تصفيته من السائل و أخذ المتجبن و النص كما هو مذكور قال
(لأَنَّ عَصْرَ اللَّبَنِ يُخْرِجُ جُبْنًا، وَعَصْرَ الأَنْفِ يُخْرِجُ دَمًا، وَعَصْرَ الْغَضَبِ يُخْرِجُ خِصَامًا) أمثال 30 : 33
و هذا يوضح فكرة تخثر اللبن إلى جبن و هو عصره من السائل و أخذ المتجمد و هو الحيوانات المنوية كلها طبعاً فى وصفه
3- جعل أن أول ما يتكون من الإنسان هو اللجلد و اللحم ثم العظام 
لكن الإنسان بعد أن يكون مجموعة من الأنسجة بعد إلتحام السائل المنوى و البويضة يبدأ بعد أيام قليلة ظهور بعض (و ليس كل) العظام أولاً و تكون جمجمة رأسة العظام ضعف حجم جسده و هى أول ما يظهر مع القلب و هو يحتسبه البعض مع اللحم , و العمود الفقرى و الحبل الشوكى
ملحوظة أنه مع العظام لا يوجد لحم بل عضلات و قلب فى البداية يكون الجمجمة (عظام) و جلد و الحبل الشوكى.
روابط لأول مراحل تكون الجنين و ما ذكره:




يقول بالنص
(فى اليوم 25 من الإخصاب الجسم يتطور تظهر الرأس و الجذع و تبدأ براعم زراع صغيرة تليها براعم الساق و يبدو أنه لديه ذيل و لكن هذا فى الحقيقة غطاء لحماية الحبل الشوكى)
(By 25 days from fertilisation the body is developing. Head and trunk appear and tiny arm buds begin to form, followed by leg buds. The early embryo seems to have a "tail", but this is really a protective covering for the spinal cord.)
(من اليوم 21 إلى 25 يكون موجود قلب الجنين و أعضاء أخرى داخلية موجودة كما أن ملامح الوجه تكون ظاهرة)
(By 21 to 25 days the baby's heart is beating. Other internal organs are present in simple form and functioning as they grow. Early facial features appear.)

أعتقد أن ذلك كافى ليظهر أن المراحل خاطئة و أن الجنين لا يتكون من لحم فقط فى البداية , و لا كل العظام تكون موجودة فى البداية بل بعضها , جمجمة الرأس و العمود الفقرى  غلاف الحبل الشوكى.
و النص من سفر أيوب قال 
(أَلَمْ تَصُبَّنِي كَاللَّبَنِ، وَخَثَّرْتَنِي كَالْجُبْنِ؟ كَسَوْتَنِي جِلْدًا وَلَحْمًا، فَنَسَجْتَنِي بِعِظَامٍ وَعَصَبٍ) أيوب 10إصحاح  : فقرة 10 و 11

* مع الدماغ و الجهاز العصبى يوجد جلد و عضلات و قلب , و ليس لحماً , جلد و عظام موجودين قبل اللحم

هناك 4 تعليقات:

  1. من حيث لا تشعر ايها السيد انت تؤيد صحة ما جاء في القران فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما
    لا ادري لعلك في موضع اخر تشكك في هذه الاية وارجو ان لا تفعل فالاجدر بالعاقل ان يلتزم بلوازم ما يقول ,
    ولا نكن كالوهابيين والسلفيين لا يلتزمون بلوازم قولهم ولا ينسبون الحق لاهله.
    على اية حال ,اعتقد ان هناك نقاطا يضيفها المشككون لرصيد القران
    والحقيقة ان مثل هذه المواقع والاطروحات لها منفعة لامثالي فبعض المقالات التي يطرحها بعض اللادينيين او الملحدين (او حتى بعض الوهابية الحمقى) يفتح لي نوافذ على فهم ما خفي عليَّ من الحقائق االوجودية وقد يزيح غموضا في بعض الايات القرانية
    ولا انسى فائدة مثل هذه المواقع فقد تجعل بعض الوهابيين والسلفيين ينقلبون ملحدين او لا دينيين(كاحمد حرقان مثلا وغيره كثيرين) وهو نعمة لي ولاطفالي كوني انسانا شيعيا وكفى الله المومنين القتال

    ردحذف
    الردود
    1. أوﻻً أنا أعلم ما أقوله و ملتزم بكل حرف فيه و لو خطأ أقر بذلك لكن كﻻمى صحيح
      ثانياً القرآن سبقه فى وصف مراحل الجنين عدة كتب و علماء و تحدث عن أحدهم إبن القيم و ذكر فى كتاب له عن ما ذكره بقراط كما ذكر كﻻم بقراط و إبن القيم باحث تحدث عن كتاب لعالم إغريقى إسمه جالين
      ثالثاً القرآن ذكر أن العظام موجودة أوﻻً بالفعل لكن الوصف لم يكن بدقه كبيرة ﻷن العظام يكسوها جلد قبل أن يتكون اللحم و هذا لم يذكر فالوصف يخيل لمن يقرأ أنه أمام هيكل عظمى و ليس جزء من الهيكل مغطى بالجلد
      رابعاً ﻻ أعتقد أنك شيعى ﻷن كﻻمك ﻻ يدل على ذلك , و اﻷمر واحد التضليل و مخالفة الحقائق العلمية هو فى ثوابت يجتمع حولها الكل, القرآن ﻻ ينكره أى مذهب أو فرقة و منهم الشيعة و تفاسيرهم و كتبهم لو كنت إطلعت عليها , أنت ﻻ تعرف شئ عن الشيعة.

      حذف
  2. قلت : "ﻻ أعتقد أنك شيعى ﻷن كﻻمك ﻻ يدل على ذلك"
    وقلت :" و منهم الشيعة و تفاسيرهم و كتبهم لو كنت إطلعت عليها , أنت ﻻ تعرف شئ عن الشيعة"
    وهل تراني تحدثت عما جاء في تفاسير الشيعة او كتبهم او قلت ان الشيعة كذا وكذا حتى تعرف اني شيعي او لست شيعيا؟ انا فقط اصف تلك المواقع والمقالات (فأفهم ما يراد)
    وهذا ما اسميه تخمينا خاطئاواستنتاجا متهورا وحكما متسرعا
    ارجو ان لا يكون مثل هذاالمنطق هو منطق الاستنتاج عندك ,فالانسان يعرف بمنطقه والكلام صفة المتكلم
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. كل الرحب و السعة, قلت أيضاً أنى أعرف ما قلته جيداً, و ﻻ أحب التسرع, أهـﻻً بك

      حذف