فى خلاصة نتابع بها الحديث عن اﻷديان و تضليلها و سقطاتها و تناقضاتها نتحدث اليوم فيما يؤخد على أحد نصوص اﻹسلام كأحد تلك اﻷديان, فحتى و لو كان الكلام ملئ بمواطن الجمال و غيره من ما إعتدنا على النظر للنصوص به فى الدراسة, فإن من درس فى مراحل التعليم لغة عربية يعلم أنه من أحد أهم اﻷشياء أيضاً إستخراج ما يؤخذ على القائل سواء فى شعر أو نثر أو غيره, حتى القرآن أمر بالتدبر
و هنا نأخذ نص تفضيل الرب اﻹله الخالق للبشر بلونه اﻷبيض, و هو نص يساعد على العنصرية بين البشر و ظن بعض البيض أنهم متفوقين عرقياً, و كيف لا إذا كان اﻹله الخالق يفضل الأبيض منهم؟ بل و سيجعل جميع من يعمل صالحاً منهم يوم اقيامة المزعوم مبيض الوجه, و كان من اﻷفضل له أن يسكت عن هذا اﻹسلوب فى التفضيل و يكتفى مثلاً بنصوص وجوه ناضرة و وجوه باثرة , لكنه تطرف إلى اللون و قال يوم تبيض وجوه و تسود وجوه, و هذا إهانة لمن يحمل هذا اللون فى الدنيا و لو كره المناصرون للدين من أتباعه الذين لهم هذا اللون, و مزاعم أنه لا فرق بين أبيض و أسود و بنات اﻷصفر و غير ذلك من شعارات
فقد ميز النص صراحةً بين اﻷلوان و جعل المفضل للخالق اﻷبيض و هو ما سيجعل جميع من يرضى عنهم بهذا اللون يوم تبيض وجوه و تسود وجوه بحسب المزاعم, و هو إهانة لمن ينظر للنصوص بدون تحيز
عامةً السلوك و التفوق بين الكائنات لا يتدخل فيه اللون أو الشكل و جميع اﻷلوان بها حسن المظهر و القبيح, كما بها العالم و الجاهل, فاللون ليس وصمة عار و ليس كل من يحمله يرغب فى تغييره حتى لو إبيضت وجوه حوله
(يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ) (106) آل عمران
(وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (107) آل عمران
ليست لعبة شطرنج, حتى الشطرنج لا يعلم فيه أحد أى فريق سيفوز, أما أن يكون الخاسر أسود, و يكافئ الفائز باﻷبيض هذا تمييز عرقى
Black lives matter لا دين صحيح أو كامل
لماذا تكذب على الله وعلى رسوله؟
ردحذفهذا كلام من كتابك و من القرآن, أم أنك حتى لم تفتح المصحف و تقرأ فيه, فحتى رقم النصوص موجود بعد ذكرها و كذلك السورة و يوجد سور أخرى(و يوم ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة) السواد لا يعييب الشخص, و لكن يعييب النص من التمييز بين اﻷبيض و اﻷسود.
حذفمقال مغرض معروف أن اللون الأبيض يدل على السرور والبهجة ونقيضه الأسود وهذا تعبير يدل على أن المؤمنين في رحمة الله ونقيضه الأسود فهو غير محبب وليس للعرق دخل في هذا بحيث إن أردت الاشارة لشيء حسن بلون فستختار الأبيض والعكس ستختار الأسود ولسسب ما لم تذكر حديث لا فضل لعربي على عجمي، ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى كما أن هذا الموقع لايقدم شئ سوى الشك فالاحاد والربوبية والاأدرية ليس لها مرجعية أي الأمر تتطوري بحت ولا يوجد معيار عندكم ختاما الاسلام هو الدين الصحيح وحده فإن انتصرت على الديانات الأخرى فهذا لايعني إتتصارك على الاسلام بحيث إن أثبت العنصرية في المسيحية مثلا فهذا لا يمس الاسلام بشئ.
ردحذفسواء أستخدم كلون البشرة للوجه أو أستخدم كتشبيه فهو ما يؤخذ على القائل حيث أهان و حقر اﻷسود مثلما فعلت أنت اﻵن , يطلق على الضلال طرق الظلام و ليست السواد , أما التطرف للألوان و البشرة خلل, و هذه مدونة لا دينية أسمها لا دين صحيح أو كامل , و لا تتحدث إلا عن اﻹختلافات الكثيرة فى اﻷديان, و نحن نتحدث عن ما فى كل دين و شأنه, حتى أحياناً نتخلى عن نصوص العهد القديم المربطة ببعض نصوص الأناجيل حينما يعجز أحدهم عن الرد و يقول هذا فى كتب اليهود, مع أنهم يستشهدون به حين يرغبون فى بعض المواضع, أعلم جيداً أن اﻹسلام قرآن كمرجع أساسى و يليه اﻷحاديث, و هذا الموضوع لم يستشهد بكتب غير اﻹسلام.
حذفأكرر لا دخل لهذا بالعرق اللون الأسود دال على الضلال وأود منك أن ترمز للشر بغير الأسود فهو متعارف عليه بالسوء وذلك ليس تحقيرا للشخص نفسه وأنت لم ترد على حديث لا فضل لعربي على عجمي، ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى
حذفوأقصد أن ذلك في الآخرة لأنه لا تميز عرقي في الاسلام سواد لون بشرة الشخص لا يحقر منه
حذفلا يرمز للشر باﻷسود بل بالظلام و يقال Dark مثلاً باﻹنجليزية و ليس أسود Black , كما أنه تحدث عن وجوه , و جوههم مسودة , تبيض وجوه و تسود وجوه , يعرفون بسيماهم , يعنى لون يميزهم و هذا فى جميع اﻷحوال و حتى لو كان تشبيه فى مواضع ما كتحدث عن أيام أو غيره و هو لم يحدث بل قال يوم نحس , فهذا تمييز للون عن لون , و يؤخذ على قائله, و هذا ليس كتاب نصوص به نص خطأ تستطيع الوزارة تعديله , بل يفترض أنه كتاب إله ليس فيه إختلافاً كثيراً, و إما اﻹيمان به كله أو الكفر به كله و ليس اﻹيمان ببعض و الكفر ببعض.
حذفكيف تص خطأ هذ الكران كما هو لم ليتغير ولا يستطيع أحد تغيره كما سؤال ما هو لون الظلام أم أن الظلام لون إن لون الظلام أسود
حذفأقرأ ما قلته أنا جيداً , هذه اﻷديان يفترض أنها من خالق و ليس فيها أخطاء أو إختلافات كثيرة , و إن وجدت فيجب الكقر بها كلها و لا يجوز اﻹيمان ببعضها و الكفر ببعضها , و طرحنا سابقاً على المدونة موضوع عن تحريف العهد القديم بالعربى لبعض اﻷشياء لواكب التقدم و ما أكتشفه العلم و لكن فى النسخة العربية فقط كما هى بخطأها فى العبرية لوجود مخطوطات تقيدها و باﻹنجليزية و غيرها لم تتغير لكن يوجد من يحاول العبث فى هذه الكتب كل فترة, و هذا لا يجوز و لا يسكت عنه, و الوجوه هنا هى البشرة و سماهم هو بياضها و سوادها أو سرابيل القطران و ما إلى آخره.
حذفالاسلام دين كامل بلا أخطاء لأنه من عند الله جل في علاه ونحن نتحدث عن الاسلام من قول بالسناد وعندنا علوم كعلم الرجال والجرح والتعديل لم يسبقنا بها أي دين فهو من الله الخالق وما دونه باطل فلا يشوب الاسلام أية شوائب بأخطاء الديانات الأخرى و رد على كلامك الاخير الحسرة والخسارة والشر يرمز لهم بالاسود والعكس للأبيض أم تريد أن تكون وجوههم حمراء ليتوافق مع فهمك وللمرة الرابع أوالثالثة لم ترد على حديث لا فضل لعربي على عجمي، ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى
حذفبل ملئ باﻷخطاء و اﻹختلافات الكثيرة مثل قلوب فى الصدور تفكر (يركب قلب صناعى بالكامل منذ 2013 و ينزع الطبيعى) بينما المخ وحده لا شريك له فى التفكير و الذاكرة و المشاعر, أو كالشمس التى تطلع و تزاور و تأتى من المشرق و تغرب فى عين حمئة و تذهب تسجد تحت العرش بينما الشمس فى وسط المجرة و اﻷرض تدور حول محورها أمامها, و غيره الكثير من اﻹختلافات الكثيرة المطروحة, و أنت لا تعلم الهدف اﻷساسى للقرآن , و أنا عندى نص قرآن بيتحدث عن أبيض للجيد و أسود للسئ , و أى نص آخر يناقضه , ﻷنه هو نفسه فضل اﻷبيض عن اﻷسود و جعل اﻷبيض للثواب و اﻷسود للعقاب, أعرف نصوص كثيرة مثل(أكرمكم أتقاقم) لكن التمييز موجود فى باطنه و لحن القول أظهره.
حذفلو كتبت على اللانترنت الرد على شبهة عين حمئة تجد من الردود المفحمة الكثير وغيرها من اشبهات كلها لها رد لكن لا تبحث ولو راجعت أقوال المفسيرين ستجد الردود اكتب شبهاتك على النترنت أو اسأل شيخ أنت في كسل من البحث ختاما الاسود في الاخرة وفي الاية على حد علمي وراجهع المفسرين دليل على الحسرة بالله عليك هل من لون يدل على الشر والحسرة أشد تبيانا من الأسود والعكس الأبيض وأيضا لاتظن أن قول كلمات فتعتبرها ثوابت هو هكذا مثلا هل زراعة القلب الطبيعية لا تؤدي لأي مشاكل صحية بل لها أضرار لا تحصى ولا يستطيع صاحب قلب صناعي العيش بطبيعية فه أكثر من مضخة دم فائقة لقد انتهيت من الكلام لان تدليسك وشكوك البحتة لن تنتهي وأسأل الله أن يهديك والهداية لاتتحقق إلا إن أرادها الشخص أخلص نيتك في البحث عن الحق وستجده باذن الله انتهى
حذفأنا لم أتحدث عن غروبها فقط , لا تأخذ كلمة من الجملة و تعزلها عن سياقها, لم أقل لك قال لا تقربوا الصلاة , أنا تحدثت عن جملة فى سياقها و قبل وضع فاصل لها و الشمس لا تأتى و لا تذهب و لا يؤتى بها و لكن اﻷرض تدور حول محورها, و أياً كان كما قلت سابقاًَ حتى لو أستخدم الحديث عن اللون كأسلوب تشبيه فهو ليس بليغ و يعيب النص و يعتبر تمييز فى كل أحواله فيوجد ألفاظ أخرى تستخدم بدلاً من تشجيع التمييز , و ما يهم فى موضوع القلب أن صاحب القلب الصناعى يعقل بمخه و يتذكر بمخه و مشاعره بمخه و يمكن قراءة أفكاره بأدجهزة التصوير بالرنين المغناطيسى الوظيفى لوظائف المخ و لا دخل للقلب الطبيعى بذلك فهو مضخة دم, و هذه فقط أمثله بسيطة و سريعة.
حذفأنا لست في صدد الرد على شبهاتك ولكن سأرد على جزء منها الاية تتحدث عن ذي القرنين تقول الاية فوجدها تغرب في عين حمئة أي أنه رأها تتحد الاية بمنظور ذي القرنين وهنالك ردود أخرى ابحث عن ردود شبهاتك وليس تكفر لانك لم تبحث وبالنسبة للألوان فلا أبلغ من القران تتحدى العرب فلم يأتو بسورة من مثله والاية على حد علمي أنا تصف حالهم الحسرة والندم والسخط والخوف رمز لها بالاسود وأما للقلب فهو له دور كبير في المشاعر وابحث عن ذلك الى هنا انتهى كلامي اكتفيت من الرد عليك وداعا
حذفأنا لا أريد تكرار الكلام , ابلشمس تحدثت أنها لا تأتى و لا يؤتى بها و لا تغرب و لا تذهب فتسجد تحت العرش , لا دخل لى بحمئة و لكنها فى سياق فعل الغروب و الذهاب و اﻹياب للشمس و ليست المشكلة فى حمئة و إنما فى ما ورد فى السياق شروق و تأى و تذهب لا يحدث, اﻷرض تدور حول محورهاأنت مثل من يهاجم (لا تقربوا الصلاة) و يقول نهى عنها, يوجد سياق كامل لجملتى وضحته اﻵن مرتين بعدها و لن أقعل مرة أخرى, ما ورد عن اﻷلوان ليس من البلاغة فى شئ , لا دخل للقلب بالمشاعر ﻷنه يستبدل بقلب صناعى, و صاحبه ليس جلمود بل له مشاعر كاملة فى المخ, القلب بالكامل يزال و يستيدل بصناعى و لا يؤثر على المشاعر, و فى كتابك العقل و الفقة و المشاعر و التفكير بالقلب الذى فى الصدر الذى يستبدل بآخر صناعى و لا يؤثر فى أى من ذلك. إنتهى أ.هـ
حذفوهذا في الاخرة فلا تميز عرقي في الاسلام بحيث سواد لون بشرة الشخص لايعني تحقيره كما تودون أن تبرزوا بالباطل
ردحذفآخرة أو أولي فهو تشبيه عقيم , خلل و يؤخذ علي القائل كموطن قبح و ليس موطن جمال , كما أن اﻷحاديث بها نصيبها أيضاً كمثال حديث أغزو مكان تغنموا بنات اﻷصفر , فهو يميز الناس بألوانهم , و النص المذكور هنا وقع في نفس الخطأ.
حذفهنا أنهي حديثي ليس هنالك تضليل مثل ما في هذا الموقع قد قمت بالرد وما أنت فلن تنتهي لأن هذه وظيفتك
ردحذفختاما الاية تقول الوجوه لا البشرة كدلالة على حسرتهم
ردحذف