Translate

الخميس، 22 أكتوبر 2015

لئيكة الأيكة و قصتها ليكية

ورد ذكر مدينة لئيكة فى القرآن و القصة و أحداثها بطلها هو بولس و برنابا و الشخص الثالث الذى أرسلوه ليساندهم و لكن تشاجر برنابا و بولس بسبب شخص طلب برنابا أن يصاحبهم فرفض بولس , فتركه برنابا بعد أن تشاجرا و أخذ يوحنا مرقص و ذهب ينشر ما ينشره دون بولس و كذلك بولس عاد مع سيلا إلى القرية التى رجمته و طردته و كذبته و فى الأناجيل هى مدينة ليكيأونيه و هى مدينة تقع بجوار مدينة ليديا و مدينة ليكية أو ليكه بكسر الكاف (كما فى إبراهم , فى مواضع إبراهيم الياء للجر بالكسر) و كانت تتبعها لفترة عدة مدن بجوارها مثل قرية و ليديا , و لم أقرأ أن ليكيأونيه كانت تابعه لها لكن الإسم يدل على التبعية و هى نفس لغة مدينة ليكِة لئيكة فى القرآن الـ لئيكة كما ورد فى نص 78 سورة الحجر , و 176 الشعراء و 13 سورة ص و 14 فى سورة ق 
و تنطق ليكة فى قراءة ورش عن نافع
    http://www.nquran.com/index.php?group=NewJamea&sora=50&khelaf=0&aya=14
و ورد ذكرها و ذكر القصة فى المسيحية فى سفر أعمال الرسل الإصحاح 14 فقرة 6 و الإصحاح15 فقرة 37 إلى 40 و أول فقرة إصحاح 16 
و يوجد أيضاً بلغة تقريباً مغولية منطقة مجاورة لهم إسمها اليكيه كما فى الخرائط  التالية أو تابعة لمدينة ماغولا

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

إسمه عمونويل فأصبح يسوع و أورشاليم أصبحت مريم

ذكر سفر إشعياء من العهد القديم عند المسيحيين, دين اليهود أن العذراء تحمل و تلد ولد و تسميه עמנו אל إيمانويل أو عمانوئيل , و كان يفترض أن يتم ذلك و يكون الفتى آية للناس قبل أن يميز بين الصحيح و الخطأ يكون هلاك ملكين فى المدينة التى هم داخلوها
طبعاً كان وقتها حكم نبوخذ ناصر أو كما يسميه البعض نبوخذ راصر , و قام بسبى العديد منهم و نفاه إبنه , و مات بعدها , و إبنه قتله الملك اليونانى و أخذ الحكم , يعنى ملكين هلكوا و لم يظهر عمانوئيل , و لا غيره و هلك أكثر من ملكين قبل لعبة يسوع التى جعلت العذراء التى أكدت نصوص الأسفار اللاحقة بإشعياء أنها أورشاليم التى منها تخرج الشريعة و ليست الناصره و النصارى فجعلوها مريم و الفتى يسوع بدلاً من عمانوئيل , و قال آخر أسفارهم سفر ملاخى فى آخر الإصحاح أن يهوه سيرسل إيليا إلى الناس ليطيعوه و إلا سيغضب و يأتى فى يوم الغضب الذى تحدثت عنه أسفارهم.

يعنى لو ما سمعت الكلام العو سيأتى ليذوبك و يهلكك و يترك الصالحين من بنى إسرائيل كما زعموا , لكن المسيحية جعلت أن إيليا أتى و لم يعرفه أحد و هو مخالف لكلام ملاخى فلابد أنه سيعرفه الجميع , و لا يوجد عندهم نصوص تدل على إنتهاء الحياة و أنها مستمرة و لكن بعد يوم الغضب و أثناءه تكون علامات معينه سأتحدث عنها فى موضوع تناقض نصوص مع نصوص سفر دانيال آخر , أما نصوص عمانوئيل كالآتى:


رموز شهيرة تابعة لليهود و أتباعهم

غصن ورق الزيتون تحمله حمامة , المطرقة و المنجل , قوس قزح
من أشهر العلامات التابعة لليهود حيث ذكرت فى كتبهم و لها عدة معانى فمثلاً
1- غصن ورق الزيتون تحمله الحمامة : رمز للسلام قديماً و حالياً عند البعض , و تم ذكره فى سفر التكوين مع قصة نوح , حيث يريد إقناعك أنه بعد أكثر من 9 أشهر جفت بعض المياة و عادت الحمامة و فى فمها (أوراق) زيتون فهبطوا من السفينه
طبعاً هذا الشئ مستحيل أن تظل النباتات و أغصان و أوراق الأشجار سليمة تحت الماء كل تلك الفترة , و فى نفس السفر يقول كل فترة النباتات و الفصول و الليل و النهار كما هى , غير نصوص أخرى تؤكد ذلك , و أوراق الزيتون لم تكن فى بطرمان مخلل , و حتى المخلل له فترة صلاحية.
و تعنى أن كلهم فى مركب واحد و جعلوها رمزاً للسلام.


السبت، 10 أكتوبر 2015

اللحم يقشعر فى اليهودية العهد القديم عند المسيحيين

ورد فى مزامير ديفيد (داوود) المزمور 119 الفقرة 120 أن اللحم يقشعر
حيث قال (قَدِ اقْشَعَرَّ لَحْمِي مِنْ رُعْبِكَ، وَمِنْ أَحْكَامِكَ جَزِعْتُ)

و هذا خطأ بسبب أن القشعريرة تسمى بالنتؤ الجلدى و الجلد هو مصدر الإحساس بها و تحدث بالجلد و لا دخل لها باللحم , و بصيلات الجلد لا تصل إلى اللحم
و من تعريفات القشعريرة أنها تغيير عابر لا إرادى يطرأ على (الجلد) فيصبح خشن الملمس.

الجمعة، 11 سبتمبر 2015

الشروق أشرقت الأرض و أشرقت الشمس

الموضوع عن مشرق الشمس و مغرب الشمس فى الأديان و إشراق الأرض بنور شمسها , و تلاعب القرآن بأتباع مشرق الشمس و قصة يأجوج و مأجوج و السد و غيره , و أشرقت الأرض بنور ربها كما هو مذكور فى القرآن


الثلاثاء، 28 يوليو 2015

القرآن و مواضع أخطاء الأديان التى سبقته

يوجد بعض الأخطاء الظاهره و التى تحدث عنها القرآن فى بعض المواضع و هى أخطاء عند الأديان الأخرى بينما يوجد أشياء و مواضع أخرى خفيه تحدث فيها عنهم و هى مواضع أخطاء فى كتبهم مثل عسق و غيرها
 
و من أبرز تلك الأخطاء كمثال غير ما سبق و ذكرته الآتى:
 


الاثنين، 27 يوليو 2015

سبب عدم وجود البسملة على سورة التوبة

ستجد على المدونة المزيد من أسرار القرآن مثل ن و يس و حم و عسق و ص و الروابط فى آخر الموضوع
هذا السر متعلق بسورة التوبة و هو من أوائل ما علمت و بعده عرفت بعض الأشياء التى أذكرها , لأنى لما وجدت تضليل فى القرآن عن أشياء موجوده تفعلها الناس و أن أشياء معينه تصدر منهم مع بعض البشر , و بدأت أبحث عن كيف يحدث ذلك و ما هى الأسباب التى يحدث لأجلها ذلك تبين لى سر متعلق بها , حيث كنت فى فترة أبحث فى الدين بعد الدراسة و كنت أرغب فى التخصص فى الشريعة و القانون و لما وجدت أشياء غريبة تحدث و أن الناس تعلم أفكارك الداخلية و هى من الغيب ,



الأحد، 15 فبراير 2015

معنى حم عسق لتأكيد لعبة القرآن و تضليله

تحدثت سابقاً عن معنى ص و ن و يس و معظم تلك الأشياء يؤكد بعضها بعض و نتحدث هنا عن معنى حم عسق الموجود بالقرآن 
و قبل أن نتحدث عن تلك الحروف نلاحظ أنه سابقاً كان بعد ن أو ص أو يس قسم و هو معناه أن الكلمه الصحيحه هى يٓـس و ليس ياسين بتنوين السين بالكسر و المد فى يــٓس ٓ ~   بمقدار أ و هو كقول آلله أذن لكم , فأصلها الألف الممدودة ألفان فتكون أألله أذن لكم و يكون يـس هو ياس بتنوين السين بالكسر و ليسن نون , و تحدثنا عن معنى ن أنه جاء فى لفظ لا يجوز تنوينه و لكنها نون فالموضعان متغيران مره تنوين و مره ن و التنوين يجب أن يكون نون و هو ما أقسم عليه و النون يجب أن تكون تنوين و هو ما أقسم عليه أيضاً 
و طبعاً يوجد عدة مواضع أخرى للنون التى يجب أن تكون نون فيها و من أبرزها ما وضح فيه الجن الذى تلاعب بالناس لأنه لا يعلم أحد ما فى نفسه هو و الجن عامةً لا يعلمون ما فى نفوس بعضهم البعض أن لعبته بتلك الحروف لا يعلمها غيره و أنها من الغيب 
فقال عن الجن ألو إستقاموا على الطريقة فى سورة الجن بينما يفترض أن تكون أن لو و ليس ألو فيؤكد ذلك فى موضع آخر و يقول فيه أن ذلك من الغيب الذى لا يعلمه من يتحداهم من الجن قائلاً ( أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا فى العذاب المهين ) 
و طبعاً يمكن إثبات وجود الجن علمياً و منهم من أخبرنى بما كتبته من أسرار هذا القرآن , و يسميهم البعض الروح , و مذكورين فى الأديان بالروح القدس , و يوجد علمياً ما يسمى بالطرح الروحى أو الخروج من الجسد المعروف أيضاً بالإسقاط النجمى , و كان رأى الدين فيه أن هذا مجرد قرين لهؤلاء الأشخاص يستطيع فعل الخوارق , هذا بإختصار 
و كان يجب التنويه عن ما سبق و ذكرته قبل الحديث عن الحميم و الغساق و هو حم عسق
فبعد أن أقسم على أن بعض الحروف التى تم تغييرها لها سورة صحيحه التى أقسم عليها , يأتى ليضع بعض تلك الحروف التى تبعها نص عادى بدون قسم و تلك الحروف لها مواضع كتبت فيها بالصورة الصحيحه
و هو تأكيد أيضاً على أن موضوع الحروف أغلبه مرتبط ببعضه و هو بنفس الطريقة تقريباً , فحم عسق ما هى إلا مقابل حميم و غساق
و لفظ عسق ورد فى الكتب السابقه من أديان اليهود و هو لفظ عبرى كتب بالعربيه عسق و يفترض أن يكون بالعربية غسق أو غساق و معناه النزاع أو التخاصم الشجار
و هو خاص بالماء الذي تشاجروا عليه, و هذا يؤكده المقترن معها وفقاً للسياق, ماءُ حميمٌ و غساقٌ.
ستجد العديد من الكلمات المتصلة بذلك , كمثال ما ذكر عن بني إسرائيل (يذبحون و يستحيون - يستحيون و يذبحون) هذا ورد لفظاً في كتبهم المترجمة للعربية منذ القدم و حتي اليوم, و التكرار المختلف المواضع هنا للإشارة لشئ ما, و هو أن هذا تنحريف للكلم عن مواضعه في سفر التكوين المترجم للعربي, و الأصل هو (يحيي و يميت - لا يستحيي من الحق) , بالمثل ( ماء - عسق) (حميمٌ - غساقٌ) و ليس ما من شكله أزواج.
و سبق و أن ذكرت أن أغلب أو كل ما ذكر عن الكتب التى سبقته أغلبه يخالف الموجود فيها, لكنه موضع خطأ فى كتبهم و من أبرزها مثلاً قصة داوود و النعجة و التسعه و تسعون نعجة ففى سفر صمويل ديفيد المكتوب داوود هو من أخذ نعجة غيره و أرسل له نبى أو الرائى ليخبره ببعض الأمور , و لكنها إختلفت فى القرآن و هو موضع خطأ فى كتابهم ليس أكثر , لأن يهوه قال أنه لا ينظر إلى الأجسام و لكن يعلم قلب ديفيد أنه صالح لذلك إختاره ملك , فيأتى ديفيد ليعاشر إمرأة رجل فى جيشه و تحمل منه و يرسل ليقتل الرجل فى المعارك لكى يأخذ نعجته (زوجته) فيعاقبه بعدها يهوه , فأين كانت معرفة يهوه بقلبه طالما أنه أخطأ, و أين حدود التوراة علي الملك؟ و غيره.
فنخلص أن
 

(يمكن الإستغناء عن التوضيحات التالية لمن يرغب, الخلاصة: في اللغة العربية الكلمة غساق و ليس عساق كما حال غزة و ليست عزة)
إضافة إلي وجود الكثير من النصوص القرآنية التي تؤكد أن المقصود به غير معناه هو مواضع بكتب السابقين, و من ذلك (يستحيون المذكورة في سفر الخروج - و هي في القرآن إعتبرها تحريف للكلم عن مواضعه و تغيير للمعنى - فأفرد لها موضعان -يستحيون و يذبحون x يذبحون و يستحيون - ثم ذكر يحيي و يميت و لا يستحيي من الحق بالمعنى و المراد الحقيقي, و هذا ما يماثل عسق - غساق , لأنهم نازعوه عليها, و التي تعني النزاع و ليس ما شكله أزواج و لا يمكن التلاعب بها كما هو واضح و هذا ليس حصراً بل مثال , لحمالي الحصب و غيرهم. 
ليس لحم عسق أي معني تأويل غير أنها حميمٌ و غساقٌ, و سنشرح مسألة القسم و ما دون القسم, و تعلق الكلمتين بما لا شك فيه بمعنى واحد و هو الماء و النزاع حيث تبدلت الكلمة بغير مرادفها في اللغة العربية , نفس ما حدث مع يستحيون و يحيون, يحيون و يستحيون (يذبحون و يستحيون, يستحيون و يذبحون) يحي بالعربية في موضعها , و الإستحياء لا يستحي من الحق, من الخجل و ليس الإحياء. 
لكي لا يبدأ بعض الشياطين في العبث مع الرضع, بخلاف ملاحظة أن القابلات (داية) هي المأمورة بإحياء الرضع الإناث و قتل الذكور, تأكد من اللغة الأم العبرية ستجدها يحيون, يمكن التأكد بالتركي و الفارسي و الأمريكي ستكون يحيون في ترجماتهم أيضاً, و ليس يستحيون كما في ترجمات يهود بني قريظة , أو النضير أو قينقاع أو غيرهم و لعقودٍ و حتى اليوم كما هي منذ قرون, قراطيس يبدونها.